المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : الاسبرين للحامل

لينـــا
24-12-2005, 01:49 PM
سلام عليكم

متى تنصح الحامل بأخذ الاسبرين ؟ :confused:

وشكرا

بنت الغربه
24-12-2005, 01:54 PM
عزيزتي لينا يمكن تجربتي تجاوب على سؤالك انا عملت طفل انابيب والحمد لله هلأ حامل بالشهر الرابع ومن اول يوم زراعه للجنين وانا بآخد اسبرين اطفال كل يوم حبه حسب مقالي الأطباء انو بيساعد على ميوعه الدم بالرحم اثناء الزراعه وبالتالي بساعد على انغراس الزايجوت بالرحم يعني اللي فهمتو انو مثبت للحمل بطريقه غير مباشره ولهلأ لسه بآخدو كنت اول مبارح عند الدكتوره وسألتها استمر عليه قالتلي ايوه لغايه كمان شهر يمكن او اكتر شوي

الله يتمم للجميع على الخير يا رب

لينـــا
24-12-2005, 02:06 PM
أشكرك أختي بنت الغربة

والله يثبت حملك الين الشهر التاسع آمين

المسلمه
24-12-2005, 02:16 PM
السلام عليكم اختى الغالية ..

البيبى اسبرين Baby Aspirin ....

يعمل على منع الصفائح الدموية من تجمعها أي يقلل من عملية التخثر وبهذا يزيد من سيولة الدم و يستخدم خاصة في الحالات التي لديها إجهاضات متكرره بسبب الأجسام المضادة التي تسبب تخثر في الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة بالمشيمة فإن الأسبرين يقلل من حدوث هذا التخثر مما يزيد من تدفق الدم عبر المشيمة ويحسن من وصول الغذاء الكافي إلى الجنين من الأم . ويستخدم الأسبرين من بداية الحمل ويستمر على استخدامه إلى الأسبوع الرابع والثلاثين وبعدها يتم التوقف عنه .

و ينصح بالتوقف من إستخدام الأسبرين عند حدوث نزيف أثناء الحمل لكي لايزيد نزول الدم وبعد توقف النزيف يمكن الرجوع إليه مرة أخرى .

ايضا سبق وترجمت نص عن الاسبرين والبيبى اسبرين وذكر فى هذا النص انه يستعمل أثناء الحمل والتلقيح الاصطناعي حيث انه يفيد النساء اللواتي عندهن حالات إسقاط متعدّدة. هو يستعمل للمساعدة على زيادة مجرى الدمّ ويمنع تخثّر الدمّ في البطانة الرحمية.

كما تشير بعض الابحاث الطبية بأنّ إستمرار الحمل يقدّر في النساء مع مرض PCOS ( تكيس المبايض ) قد يتحسّن مع اخذ البيبى اسبيرين بجرعة صغيرة تقدر ب 81 mg باليوم.

إقترح إكتشاف الدراسة الآخر بأنّ العامل المهم الواحد في زرع البويضات الصحّي هو مجرى الدمّ الذى يصل إلى follicles البويضات حيث يطور القدرة على رزع البويضة وتطورها ...

نظّر بعض الباحثين ان إعطاء baby aspirin إلى إمرأة التي تحاول الحمل قد تساعد على تحسين مجرى الدمّ إلى المبايض وإلى المشيمة ..

ان شاء الله اكون افدتك ولو ترغبون فى كافة المعلومات عن الاسبرين انا حاضرة ..

دمتم بخير ..

e39aaar
24-12-2005, 02:16 PM
ما ادري انا اللي سمعته انه الاسبرين مووو زين

لكن حبيبتي بنت الغربة اللي تتكلمين عنه (( اسبرين الاطفال )) اظني و الله اعلم غير

لينا حبيبتي قدر الامكان انت ابعدي عن اي دوا افضل لك و الله الموفق

e39aaar
24-12-2005, 02:17 PM
مشكووور اختي المسلمة
انا عبالي انه الاسبرين غير و البيبي اسبرين غير

لكن الحين عرفت و لك جزيل الشكر

لينـــا
24-12-2005, 02:20 PM
أنا في حملي السابق والي ما تم أكثر من 5 شهور

كان عندي انفصال جزئي بالمشيمة ولأن الحالة كانت متأخرة والدكاترة بعضهم نصحوني بأني آخذ اسبرين

في حملي المقبل والآن بعد حملي الدكتورة قالت لي مافي داعي تاخذين اسبرين !

لينـــا
24-12-2005, 02:21 PM
أختي المسلمة واعصار أشكر ردودكم

e39aaar
24-12-2005, 04:18 PM
على الرغم من أن الأسبرين يضر الحامل إذا تناولته في الشهور الأولى من الحمل فقد يسبب تشوهات بالجنين أو نزيفا مفاجئا ،ولكن هناك حالات للحوامل يتم علاجها بالأسبرين بجرعات محدودة وفي أوقات معينة مثل:
1-الحامل التي تعاني من النقص المشيمي.
2-الحامل المعرضة لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
3-في حالة المضاعفات المصاحبة لحالات التشنج والتسمم الحملي الذي يتسبب الانتفاخ وارتفاع ضغط الدم وظهور البروتين في البول أثناء فترة الحمل.
4-الحامل التي تعرضت لإجهاض سابق.

والجدير بالذكر ان مبدأ عمل الأسبرين هو في تأثيره على عمليات صنع البروستاجلاندييز التي تؤثر بدورها في انقباض الرحم

ام ليث
24-12-2005, 04:22 PM
يمكن معالجة الحامل التي تعاني من النقص المشيمي بجرعات محدودة من الأسبرين. غير أن هذا العلاج لا يناسب كل حالات الحمل والطبيب هو من يحدد ذلك.

بنت الغربه
24-12-2005, 04:48 PM
اكيد لينا مش راح تاخدي اي نوع دواء بدون ميكتبلك اياه الطبيب

بس على فكره انا ما بعاني من اي شي من اللي زكرتوهم الحمد لله لا اجهاضات ولا ارتفاع بالضغط ولا نقص مشيمي , زي مقالتلي الطبيبه انو بساعد على تثبيت الحمل وبنفس المعنى اللي ذكرتو الاخت المسلمه مشكوره.

أختي اعصار اكيد لو مش كويس او ليه اي مضاعفات ما نصح فيه الأطباء.

e39aaar
24-12-2005, 04:53 PM
حبيبتي بنت الغربة انا كنت ادورعن الاسبرين في بعض المواقع الطبية و حصلت الموضوع الاخير اللي نزلته
في موقع طبيب دوت كوم

الورده سوسن
24-12-2005, 05:03 PM
والله أنا من بديت علاج ومتابعة التبويض
والدكتوره معطيتني اسبرين الأطفال
ولا زلت عليه حتى الآن

لينـــا
24-12-2005, 05:34 PM
أتوقع الحالات التي لا تستدعي تناول الاسبرين قد تسبب مضاعفات مثل ما ذكرت الأخت اعصار

وأشكر باقي الأخوات على الردود

وعندي موعد مع الدكتورة يوم الأربعاء ونشوف شو تقول ... نلقاكم يوم الأربعاء :p :D

ghazalu
22-03-2006, 12:05 PM
مرحبا بنات
انا بأول الشهر الرابع بس الدكتورة عطتني اسبرين وقلتلي اني معي شوية دم بالبول ولازم اخذه مدة 30 يوم
هل هالشي طبيعي؟؟

وادى الامان
22-03-2006, 12:14 PM
من اول ما حملت اخذته لانى عندى اجهاضات من قبل