المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : الحقوني يا اخوا تي الحوامل

ام صقر
24-12-2005, 01:33 PM
مسا ء الخير يا بنا ت
انا اختكم ام صقر عندي صداع من امس ما راح هل تنصاحوني اكل اقرص
البنا دول انا خا يفة منها بس شا اسوي مع الصداع هذا :(
ارجوكم ردو علي :cry:

د .محمد
24-12-2005, 01:44 PM
لا ضير في أخذ مشتقات الباراسيتامول

للمرأة الحامل وبالجرعة العادية

ولكن إذا إستمر الصداع الأفضل مراجعة الطبيب ...وقياس الضغط

لينـــا
24-12-2005, 01:45 PM
شي طبيعي الصداع مع بداية الحمل لازم تشربين سوائل بكثرة

والبنادول آمن للحوامل خذيه وانتي مغمضة :) ... توكلي على الله

لينـــا
24-12-2005, 01:47 PM
راجعي الطبيب مثل ماقال الدكتور محمد

بس أنا في حملي السابق لما كنت ما أشرب السوائل كان يجيني صداع على طول

ولما كنت أحرص على شرب السوائل الحمد لله ما كان يجيني صداع

الله يحفظج

e39aaar
24-12-2005, 02:19 PM
مثل ما تفضل الدكتووور محمد و اخواتي تقدرين تاخذين بندووول بس الافضل نص حبة باليوم و الكثرة مو زينة

و لازم تراجعي الطبيب

المسلمه
24-12-2005, 03:25 PM
السلام عليكم ..

الصداع غاليتى في فترة الحمل فهو يحدث نتيجة التغيرات في معدل الهرمونات والارتفاعات العالية في مستوى الهرمونات يؤدي الى الام الصداع وزيادة احتقان الجيوب الانفية في المراة التى لديها حساسية في الجيوب الانفية وقد يزيد حالات الشقيقة سوءا..

وبالتالي يعتبر عارض الصداع عارض عادي ومصاحب لبعض الحوامل شرط انه لايطول لفترة زمنية طويلة اي الى ساعات طويلة طوال اليوم ولايخف بالمسكنات والراحة ولايكون مصاحبة بحالات زغللة بالبصراوانتفاخ وتورم في الوجه او اليدين كما في حالت ارتفاع الضغط وحالات تسمم الحمل PRE ECLAMPCIAاو لا يكون مصاحب لارتفاع في درجة الحرارة....

ويمكنك تجنب الصداع و التقليل من اعراضه :
باخذ قسط من الراحة والاستلقاء وعدم التعرض للاضاءة القوية والابتعاد عن مصادر الازعاج كالتلفاز ذات الاصوات العالية اثناء نوبات الصداع ..

اخذ قسط كافي من النوم خلال الليل او ساعات النهار..

التغذية الجيدة والمفيدة حيث ان المعدة الفارغة تؤدي الى حالات الصداع نتيجة الهبوط في معدل السكر في الدم

الابتعاد عن بعض الاغذية التي قد تؤدي الى الاصابة بالصداع كالشوكلاتة او الاجبان او القهوة لدى بعض الاشخاص الذين يعانون من الشقيقة .

وانا اعتقد اختي ان الذي تشكين منه عارض الشقيقة حيث ان الصداع يكون نتيجة لتضيق مفاجيء في الاوعية الدموية في الدماغ يصحبةاويليه توسع مفاجيء في الاوعية الدموية هذه التغير المفاجيء يؤدي الى الالم في الراس مصحوبا باعراض اخرى الغثيان او الدوخة او الترجيع وقد يكون الالم في جهة واحدة او منتشر في الراس وغير محدد وقد يستمر معاك طوال الوقت لذلك عند ظهور اول اعراض الالم يجب عليك الراحة التامة واخذ مسكنك الم خفيف والاكثار من السوائل ...ولا ضرر من اخذ مسكن الم يحتوي على الPARACETAMOL كالباندول ان لم تكن لديك حساسية ويفضل اخذه عند الضرورة واستشيرى الطبيب اولا وتجنب النوع الذي يحتوي على الكافيين مثل extra panadol....

والف سلامة عليك ....

عبير الحب
25-12-2005, 05:22 PM
مرحبا صراااااااااااااااااااااااااااااااااحة بكمل الاسبوع الثاني والصداع معاي وذابحني وفي كل راسي مب في منطقة معينة لكن الوجع احس فيه بين الحواجب.........وانا عندي حساسية انف من عشر سنين وثانيا اشرب ماي واااايد بس بعده ماراح

وانا في الاسبوع 11 من الشهر الثالث فهل هذا طبيعي

ام لانا
25-12-2005, 11:00 PM
السلام عليكم
انامانصح باستخدام البنادول ماتدرين عن نفسك انتي قدتصيبين الجنين بتشوهات لاتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااخذي نه وراجعي الدكتور احسن حتى تطمئنين اكثرررررررررررررررررررررر لوانامكاننك مااخذته الابستشااااااااااااااااارة

ammazen
25-12-2005, 11:30 PM
راجعي الطبيب مثل ماقال الدكتور محمد

لازم تشوفين سبب الصداع؟؟

om hani
26-12-2005, 03:38 PM
تجنبي البنادول
الباراسيتامول أفضل وأذا استمر الصداع بشدة راجعي الطبيبة

لينـــا
26-12-2005, 03:43 PM
أختي ليلي البنادول هو نوع من أنواع الباراسيتامول وهو آمن 100%

بس الظاهر الأخت تعاني من حساسية أو جيوب أنفية ... لازم تروحين الطبيب وما تشوفين شر

om hani
26-12-2005, 04:08 PM
جزاكي الله خيرا على التوضيح يا لينا بس هنا في بريطانيا خوفوني من كل شيء خاصة البنادول واضطريت أستحمل الصداع
وبعد الولادة أعطوني علبة مكتوب فوقها باراستامول فظننتها غير البندول :p

البسمه
26-12-2005, 04:32 PM
الله يشفيك ياختي أم صقر من هذا الصداع وكل من تعاني منه
لاني حامل في الشهر الرابع وأعاني من صداع بشكل فضيع
بس شكلي حروح عند دكتورتي وشوف من ايش المشكله
مع العلم انه هذا رابع طفل لي ولم اعاني من هذا الصداع من قبل
والله المستعان