المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : تعالو ندردش عن تجربتنا بسكر الحمل

ام المجاهدين
23-12-2005, 09:27 PM
السلام عليكم أخواتي
حبيت كل وحدة تستفيد من الثانيه عن سكر الحمل ..

يعنـــــــــــــي

متى بدأ سكر الحمل معك ؟
وهل استخدمتي حميه او حميه وابر ؟
هل حصل لك تعب انتي وجنينك ؟
وهل حصلت الولادة مبكرة ؟ وكيف كانت صحت الجنين ..

انتظر مشاركاتكم لا تفشولني عضوة قديمه بالقرأة معكم والكتبه جديدة :d

فـــــــــــرح
23-12-2005, 09:41 PM
مرحبا اختي ..

والله حتى انا اتمنى الاقي اجابة على اسألتك ..لاني توني اكتشفت ان عندي سكر الحمل

وهاذي اول مره يجيني وماعندي خبره ..

ياريت احد يجاوبنا بناء على تجربته الشخصيه ..

Nawar
23-12-2005, 10:10 PM
ما حملت بعد عشان افيدكم بتجربتي
الله يعينكم

e39aaar
23-12-2005, 10:12 PM
الله يقومكم بالسلامة

انا الصراحة بحثت لكم عن سكري الحمل لانه لاتوجد خلفية عن الموضوع عندي

سكري الحمل

هو ارتفاع نسبة السكر بالدم أثناء فترة الحمل فقط وعودتها للمعدل الطبيعي بعد الولادة، وتحدث الإصابة بسكري الحمل غالبًا في الثلث الثاني أو الثالث من فترة الحمل ولذا لا بد من فحص نسبة السكر بالدم لدى جميع الحوامل في الأسبوع 24 ـ 28 من الحمل. وترتفع نسبة الإصابة
بسكري الحمل بتوفر أحد العوامل الآتية:

وجود تاريخ عائلي لداء السكري.
ولادة سابقة لطفل كبير الوزن (4 كجم).
تقدم سن الحامل.
زيادة وزن الحامل.

عادة تتكرر الإصابة بسكري الحمل أو تُصاب المريضة بمرض السكري بعد عدة سنوات (40 ـ 60% من الحالات) ولذا يجب على السيدة التي تصاب بسكري الحمل المتابعة الدائمة لنسبة السكر بالدم والمحافظة على الوزن المثالي للجسم لتجنب الإصابة بداء السكري.
إذا لم تتم السيطرة على داء السكري فقد تتعرض السيدة الحامل وجنينها
لعدة مضاعفات أهمها ما يلي:

الإجهاض المبكر أو وفاة الجنين داخل الرحم.
زيادة وزن الجنين والولادة القيصرية.
التشوهات الخلقية للجنين.
تسمم الحمل.
اضطرابات في الجهاز التنفسي للجنين وهبوط مستوى السكر بالدم لديه.

يعتمد علاج حالات سكري الحمل أولاً على التنظيم الغذائي والتمارين البدنية المناسبة وربما كان ذلك كافيًا للسيطرة على نسبة السكر بالدم. إذا ظلت نسبة السكر مرتفعة بعد ذلك (أعلى من 105 ملجم/ دسل قبل الإفطار أو أعلى من 150ملجم/ دسل بعد الأكل بساعتين) فلابد من استخدام الأنسولين في العلاج. أما الأقراص الخافضة لنسبة السكر بالدم فلا تستخدم في علاج سكري الحمل.

e39aaar
23-12-2005, 10:13 PM
أعراض المرض

ـ1ـ العطش الشديد.

ـ2ـ كثرة التبول

ـ3ـ فقدان الوزن

ـ4ـ زيادة في معدل التنفس

ـ5ـ تنميل وآلام في أطراف الأصابع

وهناك نسبة لابأس بها من السيدات لايشعرن بالأعراض ويكتشف المرض عندهن بعد الفحص.

وهناك نوعان من سكري الحمل

النــــــــــــــــوع الأول:

يعتمد علاجه على الحمية الغذائية فقط، مما يجعل مستوى السكر في الدم منتظم.

النـــــــــوع الـــــــثاني:

يعتمد علاجه على هرمون الانسولين بالاضافة للحمية الغذائية وذلك تحت اشراف الطبيب المختص واخصائي التغذية.

الحمية الغذائية لسكري الحمل يجب أن تكون صحية ومتوازنة وتحتوي على وجبات متعددة وثابتة أي (5-6 ) وجبات صغيرة يومياً.

في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لاتحتاج المرأة الحامل إلى زيادة في السعرات الحرارية الاعتيادية التي تتناولها يومياً

مع تقدم الحمل يجب على الحامل أن تراعي نوعية وكمية الغذاء المتناول بحيث ، يلبي احتياجاتها واحتياجات الجنين في طور النمو.

لابد من مراعاة تناول المواد الغذائية التالية:

المواد النشوية : مصدر جيد للطاقة وللألياف الغذائية التي تحمي من الامساك ويجب استهلاكها بكميات تحدد من قبل اخصائي التغذية.

الحبوب ومشتقاتها : وتفضل الحبوب الكاملة : الخبز الأسمر - الأرز - المعكرونة - البرغل - القمح-حب الهريس-حب الجريش- الذرة- الشوفان.

البقوليات : العدس - الحمص- الفاصوليا الناشفة-البازلاء - الفول .. الخ

الخضار والفواكه : مصدر جيد للفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم ، يفضل تناول الفواكه الكاملة بدل العصائر وبالكميات المحددة من قبل اخصائي تغذية .

اللحوم : مصدر جيد للبروتينات والفيتامينات والأملاح الهامة لنمو الجنين :

يجب نزع الشحوم والجلد من لحوم الطيور قبل الطبخ.

يفضل الشواء والسلق على القلي والتحمير.

يسمح للمرأة الحامل بتناول 2-3 بيضات في الأسبوع.

الحليب ومشتقاته : مصدر هام وجيد للكالسيوم والفوسفور
وفيتامين ك2 ضروري لبناء عظام الجنين وتغطية احتياجات الحامل.

يفضل تناول الحليب قليل أو منزوع الدسم ومنتجاته حسب الكميات المحددة أي (2-3 أكواب يوميا ).

الدهون والزيوت : مصدر هام للطاقة.

يجب تجنب الدهون الحيوانية وزيت النخيل وزيت جوز الهند واستبدالها بالزيوت النباتية بكميات محددة مثل زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت عباد الشمس وزيت السمسم وزيت الكانولا

ام المجاهدين
23-12-2005, 10:47 PM
شكر لكم أخواتي على سرعة الرد

ولكن نحن نريد تجربه لأنها بتفيدنا
الملعلومات الي ذكرتيها ياغاليه سبق وقرأتها ولكن نبي تجربت الحوامل

يالله وينكم يا حوامل طبيبك ؟؟؟؟؟؟

om hani
24-12-2005, 03:46 AM
ان شاء الله الي عندها تجربة في الموضوع تكتب تجربتها

ام المجاهدين
24-12-2005, 08:40 AM
مشكووووووورة أختي
معقوله ولا وحدة لها تجربه مع سكر الحمل ؟؟

ام المجاهدين
24-12-2005, 06:38 PM
:cry: :cry: :cry:

NASHAKIM
21-02-2006, 10:34 AM
انا كنت حامل واصبت بسكرى الحمل وفي الشهر الخامس اجهضت بدون اي مقدمات وظل سكر مرتفعة بعد الاجهاض وانا الان عندي سكر للبالغين واتعالج عن طريق الحمية والرياضة ولكن نفسيتى موزين لله الحمد

amma
21-02-2006, 10:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اخواتي انا حامل في الشهر السادس .. وقبل اسبوع سويت تحليل الى سكر الدم وطلع مرتفع ... ولحد الان لم ادخل على الدكتورة علشان اشوف الاجراءات والتحاليل اللازمة ... وباجر ان شاء الله موعدي .. لما اروح راح اكتب لكم كل شيء عن السكر

بس ادعوا لي ان التحليل يكون سليم ... وان كل شيء يطلع طبيعي ..

انتصار عبدالله
01-08-2007, 11:37 AM
ارجو المزيد من المعلومات عن سكر الحمل وشكرا لكم

ســـــارة
14-08-2007, 09:42 PM
انا اصبت بسكر الحمل اثناء حملي الاول ثم فقدت حملي في منتصف الشهر السادس و لكن لم يكن السبب من السكر بل لان من مشاكل اخرى منها الغدة التي كنت اعاني منها .

ثم حملت حملي الثاني و كنت اتبع حمية حتى لا اصاب و لكن مع ذلك السكر ارتفع فقط بالبداية ثم انخفض بعد الشهر السابع الا اني استمريت على الحمية و الحمد لله كانت ولادتي طبيعية و طفلي في صحة تامة .

و انا الان حامل و في الـ 24 اسبوع سويت الاختبار وللاسف طلع مرتفع و عندي مقابلة مع القابلة المختصة بسكر الحوامل و من ثم الطبيب المختص و اكيد سيخبروني كيف اعمل حمية و انا اعرف هذا الشيء من تجربتي السابقة و سيعطوني جهاز اخذه معي للبيت مع دفتر اسجل به ارتفاع مستوى السكر ل 6 مرات قبل و بعد الاكل
يعني قبل الفطور و بعده و قبل الغداء و بعده و قبل العشاء و بعده ...
ثم كل شهر يراجعوا الدفتر حتى يعرفون النسبة ...

و لا سامح الله ان استمر الارتفاع او كان في زيادة ففي هذا خطورة على الطفل لان حجمه سيكون كبير و سيضطرون
للاستعجال بالولادة في الشهر السابع ( ان شاء الله لا امر بهذه التجربة لا انا و لاانتن :good

و فقكم الله

أم سلمان
14-08-2007, 09:55 PM
سلامتك أختي سارة ويارب يسهل عليك حملك وتولدي بالسلامة

وكما قالت الأخت إنتصار نريد المزيد من المعلومات عن سكر الحمل
لأني لأول مرة يرتفع عندي في حملي وحابة أعرف أكثر حتى نطمئن والله
يشافي الجميع ويسهل على كل الحوامل ..