المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : الاشعة ثلاثية الابعاد متى اخذها وتكون صورة الجنين كامله وواضحة؟؟؟ افيدوني

ام لانا
23-12-2005, 07:41 PM
احبتي ابسئل عن الاشعة ثلاثية الابعاد متى اخذها وتكون صورة جنيني كاملة وواضحة حتى احتفظ فيها وابسئل عن سكر الحمل كيف اقي نفسي منة وهل اكل التمر يجيب سكر الحمل وشكر لكم :sss :sss :sss :sss :sss :sss :sss :sss
ام لاناااااااااااااااااااااااا

e39aaar
23-12-2005, 10:09 PM
و الله اول مرة اسمع انه التمر يسبب سكري الحمل
حبيبتي انت بس اتجنبي اكل الحلويات بكثرة

و الاشعة ثلاثية الابعاد هي نفسها السونار
و اقري هالموضوع و بتستفيدي اكثر

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=30791

om hani
24-12-2005, 03:44 AM
للأسف ليس عندي خلفية عن الأمر
ان شاء الله يفيدك الرابط الي حطته اعصار لأن فيه صور بالسونار العادي أو السونار ثلاثي الأبعاد

أما التمر لا أظنه يسبب سكر الحمل
أنا أعرف أنه ممكن يعمل انقباضات في الرحم

المسلمه
24-12-2005, 03:16 PM
السلام عليكم اختى ..

يمكن عمل الفحص بالسونار بدء من الاسبوع الـ18- الـ20 تقريبا فهو موعد جيد لاخذ قياسات الجنين من الراس حتى اخمص القدمين وفحص تشريحه بالتفصيل واكتشاف بنسبة كبيرة اى عيوب او مشكلات لا قدر الله..

وانا فى حملى التوأمى قمت بالفحص فى نفس المدة والحمد لله اخذت صورة شاملة عن نموهم واعضاء اجسامهم وعرفت حتى نوعهما انها توأم ذكور ..

ويسأل اخصائى الاشعة فى الامر ليحدد لكِ الوقت المناسب بدقة اكثر ..

بالنسبة للتمر :
فيظن بعض الناس أن التمر لا يرفع نسبة السكر وهذا اعتقاد خاطئ، إذ إن التمر يحتوي على كمية من السكريات، ما يجعل من المهم مناقشة الطبيب المختص في الكمية الممكن تناولها من التمر في اليوم الواحد.

وبالتالى اذا كنتى تعانى من السكرى قبل او اثناء الحمل فضرورى ان تسألى طبيبك فى الكمية المحدده التى تناسبك خوفا من ان تزيدى منه فيرتفع السكر لديك ويسبب مشكلة ..

وان شاء الله ما فيك الا العافية ..

دمتى بخير ...

عبير الحب
25-12-2005, 05:27 PM
انا صراااااحة سمعت كلام البنات وقمت اكل كل يوم تمر بس بمعدل جيد طبعا وفجاة في بداية الحمل في الشهر الثالث عملت فحص للبول طلع عندي سكر في البول وقالت لي شو تاكلين فقلت بصراااحة التمر فنصحتني ابتعد عنه نهائيا وعقب بفترة اذا باكل بس شوية وانا خفت صرااااااحة

ام ليث
25-12-2005, 07:17 PM
حبيبتي حتا لو اكلت كل يوم تمر بس بكمية بسيطة لا تتعدى 100 غ فهذا لن يسبب ابدا السكري ويمكن ان يكون السكري لاسباب اخرى عديدة
اما اذا كنت تاكلي كمية كبية كل يوم لمجرد قراءة هذا في منتدى معين فطبعا انت تخاطرين بالاصابة بالسكري

المسلمه
25-12-2005, 07:45 PM
السلام عليكم ..

مرضى السكر بالذات لا يجب ابدا ان يأكلا او يفعلا اى شىء دون استشارة الطبيب المتخصص لتحديد الكمية المناسبة حسب حالتهن وكل حاله تختلف عن الاخرى .. والا سيحدث مالا يحمد عقباه ..

فارجو الحرص على انفسكن وربنا يوفقكن جميعا ...

دمتم بخير ..

ام لانا
25-12-2005, 09:15 PM
السلام عليكم
ياحبيباتي انامااقصدد السونار العادي فية سونار ملون يوضح الطفل وتشابيه بعد هذالي اقصدها حتى فيه سيدي للاشعة ذي حتى تحتفظين فية ويشوفة طفلك بعدين

امالسكر انامابي ولله الحمد بس احب اكل التمر وخاصة المعمول وخايفة بس لانه حملي الاول وااحب اسئل واستفيد

وتسلمن على اهتمامكن
ام لانا :sss :sss :sss :sss :sss :sss :sss

ام ليث
25-12-2005, 09:36 PM
قصدك رباعي الابعاد
نفس الشي ننمن تعمليه في اواخر الشهر الرابع او الشهر الخامس حوالي الاسبوع 20 حيث يكون شكل الجنين واضح
بالنسبة للتمر والمعمول لا تخافي كلي منه وتوكلي على الله الخطر فقط اذا كنتي تتناولينه بنهم او اذا كنت تعانين اصلا من السكري

النورس
25-12-2005, 09:50 PM
بالنسبه للاشعه الثلاثيه او يطلق عليها الملونه ،، فيمكن عملها بين الشهر الرابع والسادس حسب وزن الجنين
وبالنسبه للتمر فالزايد اخو الناقص
بمعنى ان الياده في اي امر غير مفيده مثل النقصان فيه
فكلي تمر بقدر معلوم حتى لا ترتفع نسبة السكر مع الوقت لا سمح الله

وربنا يتمم لك على خير ان شاءالله