المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : أكل الفحم

سوسو2009
22-12-2005, 08:53 PM
أنا حامل بالشهر الثامن وعندي مشكلة الوحام تبدأ معي من الشهر السادس حتى الولادة وبعض الاحيان تستمر الى ما بعد الولادة وأواحم بالفحم فهل له ثأثير على الطفل ؟
وكيف أتخلص منه؟
أرجو الرد

e39aaar
22-12-2005, 11:07 PM
كثير سمعت عن هالشي بس غريبة

الله يعينج اختي بس الصراحة ما عندي علم

س في وحدة صديقة الوالدة كانت بعد متوحمة عالفحم و ما شاء الله الحين على ولدها عسل

العمهوجة
23-12-2005, 02:08 AM
كيف يعني تاكلين فحم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

om hani
24-12-2005, 03:03 AM
سمعت عن نساء يتوحمن على أشياء غريبة
أحد معارفي تتوحم على التراب تأكله وأطفالها ماشاء الله سليمين
وحلوين
ان شاء الله ما يأثر الفحم على جنينك
ياريت تسألي الطبيبة أحسن

د .محمد
24-12-2005, 12:02 PM
لكن ليس جيد لا أكل الفحم ولا التراب ولا الأشياء الغربية

الإنتباه للتراب خاصة ممكن ينقل أمراض خطيرة وليس كل مرة تسلم الجرة

من الغريب الذي وجدته أن الوحم فقط في بلادنا ؟؟

لم أسمع به في فرنسا أبدا

هل هو شيء نفسي ؟؟؟

بنت الغربه
24-12-2005, 01:34 PM
انا معاك دكتور بعتقد انو شي نفسي حتى عندي بألمانيا مش موجود وانا لهلأ ما توحمت على شي وكل صديقاتي هون كمان ما سمعت وحده قالت انها حبت تاكل شي بفتره الحمل :rolleyes:

د .محمد
24-12-2005, 01:39 PM
نعم بارك الله بكم

المرة الوحيدة التي سمعت هنا عن الوحام

كان لنا صاحب طبيب وكان يسكن في دمشق

زوجته على ما أظن توحمت على السفرجل ...ذهب لحمص حتى أتى به

أكيد الحماصنة عاملين شي بهذا السفرجل ....هههه

المسلمه
24-12-2005, 02:37 PM
السلام عليكم ..

اعرف حالات لاخوات فى منتديات اخرى توحمن على الارز النىء ومنهن توحمت على اكل الصابون واخرى شم دهان تلميع الاحذية او اى رائحة تشبة البترول وقمت بتحذرها لخطورة شم مثل هذة الاشياء لانها تحتوى على مواد كيميائية يمكن بالشم ان تتغلل الى مشيمة الجنين وتضر به !!

المشكله فى هذا النوع من الوحم انه يسبب نقص فى الحديد و الزنك وطبعا وكما تعرفى ان عنصر مهم جدا للام والجنين معا واذا كان نسبة الهيموجلوبين اقل من 14 فانتى عرضه للاصابة بالانيميا او فقر الدم بعوز الحديد وستحتاجى فى هذة الحالة الى اخذ حبوب حديد لتعويض هذا النقص ...

الشىء الاخر وهو الذى اخاف عليك منه اصابتك بالتهاب فى الامعاء وعادة يبدأ بالم اسفل البطن وانتفاخ فيها ثم غازات ثم يتطور الامر الى اسهال وارتفاع فى درجة الحرارة وكل هذا بسبب اكل اشياء خطره وغير نظيفه ...

لذلك حاولى قدر المستطاع ان تتغلبى على رغبتك لما فيها من ضرر قد لا يكون قليل ..

كما انصحك اختى بعمل فحص للدم اى اخذ صورة كاملة للدم والتأكد من نسبة الفيتامينات والمعادن لربما هذة الحاله سببها نقص فى احد منها وبالتالى تلجئى لاكل الفحم كوسيلة تعويض لا ارادى لهذا النقص !!

وطمنينى عن مستوى الهيموجلوبين وايضا اعرضى حالتك على طبيبتك ...

دمتى بخير ..

e39aaar
24-12-2005, 03:47 PM
دكتور محمد انا فعلا في حملي السابق توحمت على السفرجل
بس فعلا هوو عامل نفسي

انا من قبل حملي و انا دايما اشتهي الشغلات اللي ما اكلتها من فترة زمنية طويلة (( يعني اتوحم من قبل حملي ))

ام ليث
24-12-2005, 03:55 PM
اختي قمت بنقل هذا الموضوع لك من موقع شبكة ال بي بي سي الاخبارية نظرا لانه مشابه لمشكلتك لعلك تجدين فيه ما يفيدك
تشير دراسة أجريت حديثا في بريطانيا حول ظاهرة الوحم عند الحوامل إلى غرابة الأطعمة التي تشتهيها الحامل لتشمل أحيانا مواد غير قابلة للأكل بتاتا
فوجدت دراسة أجرتها شركة سانتوجين البريطانية لصناعة حبوب الفيتامينات على مئتي امرأة حامل أن بعض المشاركات يأكلن مواد غريبة للغاية، مثل حذاء رياضة للأطفال وعيدان ثقاب محروقة

بينما عمدت بعض الحوامل إلى تناول ما هو قابل للأكل ولكن مخلوط بمواد غريبة

وشملت القائمة أطعمة مثل آيس كريم بالخردل، شمندر مغطى بالكسترد، خبز ثوم بيوغرت فراوله، شوكولاته مخلوطة بالسلاطة، زيتون محشي بكريم الليمون الحلو، آيس كريم شوكولاته بالقريدس مع الأنناس، مسحوق القهوة مرشوش على كحكة

وأحيانا تجد الحوامل أنفسهن غير متأكدات من أنواع الأطعمة المسموح أو غير المسموح لهن بتناولهن

وبهذا الصدد تقول إخصائية في تغذية الحوامل إن معظم الأطعمة الواردة الذكر لا تشكل خطورة على الحامل، لكن مواد مثل حذاء رياضة غير قابل للهضم ويثير غرابة

وتنصح الأخصائية باستشارة الطبيب أو القابلة إذا كانت الحامل غير متأكدة من سلامة الطعام الذي تشتهيه، وبالأخص إذا كانت تأكل كميات كبيرة منه، لضمان توازن طعامها خلال فترة الحمل

نظرية الوحم

وتقول الأخصائية في علوم التغذية في مؤسسة التغذية البريطانية، سارة شنكرن، إنه لا يعرف حتى الآن سبب ظاهرة الوحم عند الحوامل

وتقول إحدى النظريات إن الجسم البشري يعي المواد الغذائية يفتقد فيعمد إلى تحريك شهية الشخص حسب ذلك

وأضافت شنكرن أن شهية الحامل تزداد في فترة الحمل مع تزايد الحاجة للمواد الغذائية اللازمة لنمو الجنين

وتضيف شنكرن أنه من المحتمل أن التغيرات الهرمونية المصاحبة للحمل والتي يرافقها تغير في المزاج يؤدي كله إلى إثارة شهية المرأة الحامل للمأكولات الغريبة

وحسب رأي الأخصائية فإن الحامل قد تشتهي هذه الأطعمة الغريبة لأنها تثير ذكريات سعيدة فيها وتتجنب الطعام الذي يثير فيها ذكريات حزينة

لذا فإن اشتهاء أكل حذاء الرياضة أو عيدان ثقاب محروقة قد يكون سببه الرائحة التي تثير فيها الذكريات وليس المذاق

ومن المحتمل أن حاسة الشم عند الحامل تتغير بسبب التغيرات الهرمونية داخل جسمها مما يجعلها تفضل الأطعمة التي تنبعث منها روائح قوية والتي يتجنبها الأشخاص العاديون

لكن ما يهم في موضوعك هو انه يجب عليك الامتناع عن اكل الفحم لما قد يسببه لك من امراض نتيجة الميكروبات التي قد تتواجد بهذه المادة

د .محمد
24-12-2005, 03:55 PM
بارك الله بكم

وشكرا على النصائح القيمة

هي قضية التوحم على فاكهة أو أي أكلة لا أظن فيها مشكلة

لكن على الأمور الغريبة فلا ..... وهذا مضر بالأم والجنين

والقول بانه إذا لم تتحقق أمنية الأم سيظهر ذلك على جلد الجنين

وحام .....هذا الشيء لا أساس له من الصحة وهو من التخيلات

مثل حز البطيخ أو قطعة رمان ..........

د .محمد
24-12-2005, 04:05 PM
شاهدوا هذا المرض الذي يمكن أن ينتج عن أكل التراب الملوث بفضلات القطط

http://www.aly-abbara.com/medecine_arabe/toxoplasmose/parasitologie.htm#contamination

ام ليث
24-12-2005, 04:08 PM
بارك الله بك دكتور محمد

ياسمينة
24-12-2005, 04:10 PM
أتفق مع الدكتور محمد والاخت المسلمة فيما ذكروه واتمنى

أن تأخذي هذه النصائح القيمة أختي على محمل الجد..لسلامتك قبل كل شيء..

أما قول الاخت ام ليث:

أن بعض المشاركات يأكلن مواد غريبة للغاية، مثل حذاء رياضة للأطفال

فالحقيقة هذا آخر ما كنت أتخيله .. :eek: :p

يعني لا أعتقد ان أي أسنان إلا التي تشابه اسنان القرش في قوتها وحدتها

قادرة على اقتلاع "لقم" الحذاء .... ههههههههههه

ام ليث
24-12-2005, 04:24 PM
حبيبتي ياسمينة هذا ليس قولي انما نقلتك كما سبق وذكرت من موقع قناة البي بي سي الاخبارية