المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : عندي بعض الإستفسارات ( اسمرار وكلف الحمل و حركة الجنين والوزن ,,,)


وتمضي الأيام
20-12-2005, 06:03 PM
أخواتي العزيزات لدي بعض الإستفسارات التي أود أن أطرحها عليكن والتي أريد من خلالها الإستفادةمن معلوماتكن الغزيرة والمفيدة وخصوصا أن هداا هو حملي الأول وإليكن الإستفسارات :
سمعت كثيرا عن كلف الحمل سؤالي متى يظهر الكلف؟؟؟ وهل كل النساء سواء في دلك. بمعنى هل يظهر عند كل الحوامل؟؟
أيضا قرأت في بعض المواضيع شكوى بعض الحوامل من اسمرار في بعض المناطق كالرقبة والإبط. متي يظهرر هدا الإسمرار هل مع بداية الحمل أم في الشهور الأخيرة من الحمل ؟؟ وهل كل الحوامل يظهر عندهن هدا الإسمرار خصوصا في المناطق التي دكرتها؟؟
متى أفضل شهر تنصح فيه الحامل بالمشي الثامن أم التاسع؟؟ وهل هناك فترة زمنية محددةللمشي كأن تكون ربع ساعة أو نصف ساعة أوساعه؟؟

أنا على وشك إنهاء الشهر الرابع إلا أني إلى الآن لم أشعر بحركة الجنين sl:
هل هناك من طريقة حتى أشعر بحركته؟؟

مثل ما دكرت انا على وشك إنهاء الشهر الرابع إلا أني لا أجد أن شهيتي مفنوحة للطعام وفي الأشهر الأولى لم تظهر علي أعراض الوحم من استفراغ ودوار واسهال ونحوه فقط ما أعاني منه هو عدم وجود شهية للأكل ووزني ثابت لا يزيد كلما دهبت عند الدكتورة وينم وزني يعطي نفس الرقم حتى أن الدكتورة نصحتني بأن آكل وقالت لي إدا استمر وزنك على ما هو عليه فهدا يدل على ان الجنين يزيد وزنه وانتي تضعفي وهدا غير جيد لك.. أريد أن أعرف هل هناك خطورة في بقاء وزني على ما هو عليه وهل هناك احتمال أن يزيد مع دخولي الشهر الخامس علما أن وزني متوسط لكن الدكتورة تقول بأني ضعيفة sl: ؟؟؟؟

أتمنى أني لم أثقل عليكن بإستفسارتي وكلي أمل بالحصول على الأجوبة الكافية والوافية.

ام ليث
20-12-2005, 10:15 PM
اختي السائلة بالنسبة للكلف ولاسوداد مناطق من الجسم يدعى هذى بفرط التصبغ
إن أكثر من 90% من النساء يبدون درجات متفاوتة من فرط التصبغ خلال الحمل حيث يمكن أن يكون فرط التصبغ متعمما أو متوضعا في مناطق معينة كالحلمة والأعضاء التناسلية وباطن الفخذين والإبطين والخط الأبيض في منتصف البطن يمكن أن يصبح أغمق أو يتحول إلى خط أسود , التصبغات على شكل وحمات ونمش وندبات يمكن أن تزداد.
الكلف يمكن أن يشاهد في أكثر من 70% من الحوامل وينجم في معظم الحالات عن توضعات الميلانين في البشرة
ويمكن معالجتها بسهولة من خلال المعالجات الموضعية ولكن يفضل ان تتم المعالجة بعد انتهاء فترة الحمل ليس لان العلاج ومضر ولكن لانهغير فعال جدا اثناء الحمل كما انه من الممكن ان تتلاشا المشكلة تلقائيا بعد الولادة

بالنسبة للمشي تبدأ المرأة الحامل المشى فى اواخر الشهر الثامن واوائل التاسع حتى تلين العضلات وتساعد على دخول الرأس فى الحوض ,وتيسيرالولاده من الله تعالى والله , تمشى يوميا من نصف ساعه الى ساعه على الا تشعر بارهاق وهذا يتوقف على صحتها ولياقتها ولكن هذا لا يمنع ان تمشي المراة من بداية الحمل ولكن طبعا بدو ارهاق لما للمشي من فوائد سواءا للحامل او لغيرها
بالنسبة لحركة الجنين تبدأ المرأة الحامل بالاحساس بحركة الجنين بمنتصف الشهر الخامس بالنسبة للبكرية وفي اواخر الشهر الرابع اذا لم تكن الولادة الاولى
حبيبتي بالنسبة لاعراض الوحم تختلف من امرأة لاخرى واعتبري نفسك محظوظة لانك لم تعاني مثل البقية بالنسبة للوزن حبيبتي لازم وزنك يزيد لازم تعتني باكلك بحيث يكون متوازن والمنتدى مليء بالمواضيع التي تتكلم عن غذاء الحوامل سأبحث لك عنها وازودك بها ومن غير الطبيعي ان لا يزداد وزنك لان حجم الطفل يزداد وكذلك وزنه وكون وزنك لا يزيد معناه انك تفقدين من وزنك الخاص بالنسبة للاشهر الثلاثة الاولى قد لا يزيد الوزن كثيرا نظرا لقلة الاكل والاستفراغ لكن فيما بعد يجب ان تعوضي ذلك او يمكنك الاستعانة بالفيتامينات والحليب الخاص بالحوامل والغني بالفيتامينات
في الاخير اتمنى ان اكون اجبت على جميع تساؤلاتك وان اكون افدتك

om hani
21-12-2005, 03:11 AM
جزى الله أختنا أم ليث على الأجابة الوافية التي أتمنى أن تكوني قد وجدتي فيها المعلومات التي تتمنيها

وتمضي الأيام
21-12-2005, 06:05 AM
جزاك الله خيرا أختي أم ليث فقد كفيتي ووفيتي.
أسأل الله أن يحفظ لك ليثا ويجعله بارا بوالديه وأن يرزق جميع الأخوات الدرية الصالحة.
شكرا أختي lily على مرورك.
بارك الله في الجميع. بالفعل منتدى رائع تجد فيه التجاوب السريع سواء من المشرفين أو الأعضاء.
أسأل الله أن يوفق جميع القائمين على هدا المنتدى الطيب ويبارك في جهودهم الطيبة .

e39aaar
21-12-2005, 11:52 AM
حبيبتي السائلة
اول شي بخصوص الاسمرار انا ظهر عندي بالرقبة بشكل وااااضح من الشهر الاول علما بان اخت زوجي و هي حامل ظهر عندها الاسوداد في الشهر السادس و الكلف ما عندي علم (( بس اظني انه نفس الاسوداد ناس يجيهمو ناس لا ))

و اما بخصوص الوحم احمدي ربك لاني جربت الوحم في حملي السابق و طلعت عيوني بجد حتى صبني فقر دم من قلة الاكل و نقص بوتاسيوم و كالسيوم اما حملي هذا فاحمد الله و اشكره

بالنسبة للمشي تبدأ المرأة الحامل المشى فى اواخر الشهر الثامن واوائل التاسع حتى تلين العضلات وتساعد على دخول الرأس فى الحوض ,وتيسيرالولاده من الله تعالى والله , تمشى يوميا من نصف ساعه الى ساعه على الا تشعر بارهاق وهذا يتوقف على صحتها
(( مثلما تفضلت الاخت جزاها الله خيرا ام ليث ))

و اما بخصوص حركة الجنين فعادي حبيبتي في ناس ما يحسوا فيها الا في الشهر السادس و ناس في الشهر الرابع و في ناس في اواخر الشهر الثالث
يعني يختلف من حمل للثاني و من امراة لاخرى
و ان شاء الله بتحسين فيها قريب في الخامس

و بخصوص ضعفك ما يصير حبيبتي لازم تتحملي على عمرك و على الاقل اغصبي نفسك شوية عالاكل و يمكن نفسيتك مسدودة من اكل البيت حاولي تغيري و تطلبي اكل مطاعم او انج تطلعين مع ريلج مطاعم و تستانسين بهالفترة (( لازم تدلعي على ريلج بهالفترة و تطلعي عيونه ))

و اقل شي اذا ما قدرتي عوضي بالفواكه

و دمت سالمة

وتمضي الأيام
21-12-2005, 09:03 PM
شكرا أختي إعصار على هده النصائح الطيبة.



و بخصوص ضعفك ما يصير حبيبتي لازم تتحملي على عمرك و على الاقل اغصبي نفسك شوية عالاكل و يمكن نفسيتك مسدودة من اكل البيت حاولي تغيري و تطلبي اكل مطاعم او انج تطلعين مع ريلج مطاعم و تستانسين بهالفترة (( لازم تدلعي على ريلج بهالفترة و تطلعي عيونه ))



أما بخصوص أكل المطاعم المشكلة إني ما أحب أكل المطاعم والأكل اللي كنت آكله قبل الحمل ما أشتهيه الآن. خصوصا الأكل المطبوخ .
بالنسبة لتناول الفاكهة فأنا أتناول منها أحيانا وكدلك آكل السلطات وأشرب اللبن كوبين في اليوم لكن مع دلك لا تحصل عندي أي زيادة في الوزن والمفروض آكل أكثر وأنا ما أجد أن شهيتي مفتوحة للأكل الكثير sl:

عجبني كلامك (( لازم تدلعي على ريلج بهالفترة و تطلعي عيونه ))
أضحك الله سنك أختي إعصار... ليش تبيني أطلع عيونه وهو تعبان معي يحاول يقنعني أن آكل وأشد على نفسي من أجل سلامتي وسلامة الجنين.
وكلامك هدا يدكرني بكلام الدكتورة لما سألتني عن كيفية نهوضي من السرير؟؟ فأجبتها بأني أتعجل في القيام فقالت لي لازم تدلعي شوي.
أنا ما كنت أهتم بنفسي في بداية الحمل أقوم بحركات لا ينبغي للحامل ان تقوم بها كالجري والنهوض السريع من السرير وغيرها متناسية أني حامل.
أتمنى أني لم أطل في كلامي.
سلامي لك أختي إعصار أسأل الله أن يثبت حملك ويرزق الجميع الدرية الصالحة.

**ام فودي**
21-12-2005, 09:10 PM
هلا عزيزتي السائله انا رح احكيلك على الي مريت عليه
بصراحه انا كانت تجيني دوخه واستفرغ بس مش كثير
وبالنسبه للكلف لاا صار فيني كلف ولا اسمرار ابدددددددددددددددا فقط في منطقه الهاله (الحلمه) في الصدر وهذا شيء طبيعي
بالنسبه لحركه الجنيين في قسم بيحسو فيها في شهر الرابع وقسم في شهر الخامس انا عن نفسي حسيت فيها بأسبوع ال 17 بس بصراحه لاا اعرف اي شهر هذا الخامس ام الرابع ... اذا ماكنت غلطانه لان انا حسابي غير شكل عن حساب الدكتوره.

وانا قالو لي ابدئي بالمشي عند دخولك الشهر التاسع و قالو لي اتحركي دائما وانتي بهالفتره عشان الولااده تصير سهله عليكي
وانا هلء بأسبوع ال 23 وهم مااعرف يا شهر لو بالخامس او بدايه السادس . :)
وبالنسبه للوزن اني ضعيــــــــفــــه شكد متتصورين ويمكن حتى اظعف منك وخصوصا من حملت مع العلم انه انا اكل اكثر من اللاازم اقول لان انا حامل بس اي واحد الي يشوفني يقلي هاي شنو ظعفااااااااااانه !!! وبصراحه ماااعرف شنو السبب.
ولتقلقين كلشي يصير على خير

وتمضي الأيام
21-12-2005, 09:19 PM
شكرا أختي ملاك على ردك على الموضوع.
إن شاء الله يارب يتمم حمل الجميع على خير ونقوم كلنا بالسلامة وكل واحد منا يحمد الله اللي رزقه. فالأبناء نعمة لا يشعر بها إلا من فقدها .فالواجب أن نشكر الله على نعمة الحمل كما نسأل الله أن يرزق الجميع الدرية الصالحة.

e39aaar
21-12-2005, 10:00 PM
حبيبتي الملاك الوردي تتم حساب الحمل

كل 13 اسبوع = 3 اشهر
لان في الشهر 4 اسابيع + 3 ايام او يومين
لان الشهر 31 يوم و ليس 28 يوم

السائلة انا بعد يوم اقوووم من الفراش كني رايحة احارب و يوم امشي مرات انسى اني حامل (( الله يعين ))
و فعلا محد يحس بنعمة الحمل الا اللي فقدها (( انا مجربة ))
انا الصراحة مطلعة عيون زوجي خخخ مو كثير شوي لانه مرات ما يهووون علي

**ام فودي**
21-12-2005, 11:23 PM
اشكرج اختي اعصار على التوضيح بس انا عندي سؤال للاخت السائله و سؤال لاعصار
حابه اعمل مخطط للحمل مثلكم بالتوقيع ممكن تعلمووووووووووووووووووووووني :D

غلا2006
29-05-2006, 05:50 PM
يعطييكم العافيه اخواتي على التوضيح0