المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : هل عرق السوس ؟؟؟؟

العمهوجة
20-12-2005, 04:22 PM
هل شراب عرق السوس مفيد للحامل او مضر ؟

ام ليث
20-12-2005, 04:54 PM
شراب عرق السوس بصفة عامة كثير كويس وهو يفيد كثير في حرقة القلب لكن من مساوئه انه يرفع الضغط لذلك لا ينصح باخده بكثرة وخصوصا للحامل وللمصاب بارتفاع الضغط
واذا اخد يؤخد بجرعات قليلة

e39aaar
20-12-2005, 05:12 PM
انا الصراحة حبيبتي ما عندي فكرة

حبيبتي انت بعد اعتدلي بشربه

om hani
21-12-2005, 03:29 AM
أحسن أتجنبيه لأني سمعت أنه يرفع الضغط

المسلمه
22-12-2005, 04:42 PM
السلام عليكم ..

الافضل تجنبه تماما للحامل حيث انه يساعد على زيادة انتاج هرمون الـaldosterone، وهو الهورمون الذي ينظّم ميزان الماء والملح فى الجسم، فيؤدّي إلى إرتفاع ضغط الدمّ.

Licorice Side Effects, Interactions and Warnings

Should not be used in pregnancy. It causes increased production of aldosterone, a hormone that regulates the salt and water balance of the body, resulting in a rise of blood pressure.

لا تستعمل جذر العرق سوس إذا عندك مرض السكّر، وذمة، مرض قلب، ضغط دمّ عالي، مرض كلية، مشاكل حيضية حادّة أو زرق أو تأريخ الجلطة الدماغية.

قد يسبّب الصداع، ضغط دمّ مرتفع، إرتفاع ضغط الدم، خمود، معدة مضطربة، إسهال، puffiness وجهي، ورم كاحل، وذمة (إحتفاظ سائل) , grogginess، ضعف أو ضيق تنفّس

Do not use licorice root if you have diabetes, edema, heart disease, high blood pressure, kidney disease, severe menstrual problems, glaucoma or history of stroke.

May cause headaches, elevated blood pressure, hypertension, lethargy, upset stomach, diarrhea, facial puffiness, ankle swelling, edema (fluid retention), grogginess, weakness or shortness of breath.

ولا يجب ان تستعمل لـ7 ايام متتالية حيث لها تاثير عن كهرباء الجسم كما انه تقوم بحفظ الصوديوم مما يسبب عدم منفعة الجسم من البوتاسيوم فيحدث ارتفاع ضغط الدم

Should not be used on a daily basis for more than seven days in a row as it can affect the body's electrolyte balance, retaining sodium but depleting the body of potassium. This in turn can lead to high blood pressure and edema. Consult your practitioner for advice.

دمتم بخير ..

العمهوجة
23-12-2005, 02:13 AM
طيب اذا علكة عرق السوس ؟؟؟؟؟

المسلمه
23-12-2005, 10:30 AM
السلام عليكم ..

حلوى العرق سوس ليس لها نفس التأثير الضار كما فى عروق العرق سوس لكن يفضل هنا (( الإقلال منها ) ايضا لتأثيرها السلبى على ضغط الدم ..

Licorice candy does not offer the same benefits as preparations made from the root, but can cause an increase in blood pressure.

دمتى بخير ..

العمهوجة
23-12-2005, 05:16 PM
شكرا لكم وجزاكم الله خيرا

كنز الحياة
25-12-2005, 07:46 PM
أنا جربت عرق السوس من فترة ولاحظت انو صار عندي تنفيخ فى رجلى و اصابع ايدي شربته لمدة يومين وبعدها بدى معى هذا الشىء وانا حامل فى الشهر التاسع ولم يحصل عندى تنفيخ وقد قاربت على الولادة ولما قرأت ما كتبته الاخت مسلمه توقفت عن شربة و انا بالاصل ما شربته الا لانو سمعت انو يحمى الطلق فشكرا جزيلا لك اختى مسلمة ...

ام ليث
25-12-2005, 07:52 PM
نعم اختي ما صار معك من نفخ هو بسبب تجمع الماء وعرق السوس قد يكون السبب في ذلك وكما قال اختي المسلمة لا يجب شربه لاكثر من 7ايام متتالية

المسلمه
25-12-2005, 07:52 PM
اختى كنز الحياة ..

بارك الله بك وما حدث معك هو الوذمه اى انتفاخ فى الاطراف بسبب احتفاظ جسمك بالسوائل وهو من الاثار الجانبية التى وضحتها ..

فالحمد لله انك امتنعتى عن شربه وربنا يقومك وطفلك بالف سلامة ..

دمتى بخير ..