المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : ابر الحديد هل لها علاقه بالامساك ؟؟

النورس
18-12-2005, 07:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا حامل في الشهر الثامن ..
بدأت بأخذ ابر الحديد ،، عن طريق مغذي يوضع بالوريد لمدة 20 دقيقه تقريبا ،
هي خمس ابر اخذت منها لحد الان ثلاثه

ومنذ اربعة ايام اصبت بامساك شديد وظهر لدي مثل الباسور مع وجود دم ولم استطع الذهاب الى الحمام ( اكرمكم الله )

فهل هذا بسبب ابر الحديد ؟؟

وهل ابر الحديد تعتبر كورس كامل اذا تم ايقافها يقل مفعولها او يبطل ؟؟

الاحظ ان الطبيبه اعطتني الابر خلال 20 دقيقه بحيث ان التقطير يكون بطئ
ولكن مع السرعه لدى الممرضه تجعل التقطير سريع فاحس ببروده في اليد ،، هل يؤثر هذا بشكل سلبي ؟؟

وجزيتم خيرا

e39aaar
18-12-2005, 04:00 PM
و الله يااختي ما عندي علم بس ان شاء الله اللي عندها خبرة ترد عليج

و الله يسر و لادتج على خير يااارب

النورس
18-12-2005, 04:37 PM
مشكوره اختي على ردك
وياليت اجد جواب قبل الليل لان عندي ابره اليوم ومحتاره اخذها او لا

ابتهال
18-12-2005, 04:42 PM
عموما اختي كل علاجات الحديد تسبب إمساك عند بعض النساء وأنا منهم

عليك بالإكثار من السوائل وشرب ماء دافي مع عسل على الريق والله يعينك

ام ليث
18-12-2005, 04:59 PM
الإمساك هو عرض وارد أثناء الحمل نتيجة لتأثر الأمعاء ونقص حركتها المعوية بسبب هرمونات الحمل . ويزداد الإمساك شدة إذا كان أصلا موجودا قبل الحمل أما في الحالات العادية فلنجرب أولا الأمور الطبيعية بالأغذية الغنية بالألياف كالخبز الأسمر والخضار والفواكه وشرب كميات مناسبة من السوائل وان لم يفلح تغيير طبيعة الغذاء نلجأ عندئذ إلى الملينات البسيطة عند الضرورة
ومعروف ان تناول حبوب الحديد او اخد حقن الحديد قد يسبب الامساك لذلك من الوارد ان يكون هذا هو السبب لكن ما انصحكح توقفي الكورس لانه الحامل تحتاج للحديد والجنين ايضا ونقص الحديد قد يسبب لك مشاكل منها فقر الدم الحاد لذلك حبيبتي انصحك تكملي الكورس وفي نفس الوقت تكثري من الالياف مثل ما سبق وقلت والسوائل

النورس
18-12-2005, 06:45 PM
شاكره لكم مروركم وردكم واعلم اني لازم اخذ الحديد خاصة ان التحليل كان لشهرين متتابعين 9.2 يعني ما تغير ولا ارتفع
ولكن هل اذا لم اكمل الكورس او ان اترك هذا اليوم للغد فيصبح مهو يوم بعد يوم يكون الحساب كل ثلاث ايام هل يؤثر ذلك ؟؟

خاصة وان ماشاءالله عليهم الممرضات الله يهديهم .. من الاستعجال طريقتهم في وضع الابر مؤلمه وتورم اليد وما ضل عندي عرق مهو متورم :(

فـــــــــــرح
18-12-2005, 06:54 PM
الله يكتب لك الاجر ويرزقك بالذريه الباااره اللي تقدر تعبك

وبالنسبه للحديد فعلا انا جاااب لي امساااك وهو مغروف انه يسبب الامساك بس وش نسوي الصبر على الله

النورس
19-12-2005, 12:57 AM
الله يجزيكي خير اختي فرح والجميع ,, ويرزق الجميع الذريه الصالحه

عندي معلومه حبيت اضيفها لربما تفيد الاخوات

بالنسبه لمرض الثلاسيميا وهو نوع من انواع فقر الدم
,, فهذا لا تنفع فيه لا ابر حديد ولا حبوب حديد لانها تعطي مفعول عكسي ،، اي انها تؤدي الى نزول نسبة الهيموجلوبين بالدم بدلا من ارتفاع النسبه

لذا على كل حامل تم وصف الحديد لها ،، التأكد من انها لا تعاني من الثلاسيميا

بالنسبة لي هناك وراثه في العائله حول هذا المرض
وعندما اخذت الحبوب والابر لم اشعر بتحسن ,,والغريب اني ما زلت اشعر بهبوط شديد وارهاق مع اني مسويه فترة راحه على قد ما اقدر
اليوم كنت عند الطبيبه واخبرتها ان تعمل لي تحليل للتأكد فقط ،، لاني على علم اني غير مصابه به
ولكن هي معلومه احببت اضافتها لربما تفيد

ودمتم سالمين معافيين من جميع الامراض ،، وربنا يسهل ولادة جميع الاخوات ويرزقهن الذرية الصالحه والخلقه التامه يارب