المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : ضيق المهبل واتساعه ,, مشكلة المرأه او الرجل ؟

ام ليث
23-11-2005, 03:47 PM
لماذا تسعى المرأه الى تضييق عضلة المهبل والإحتفاظ بحجمها الضييق ؟ وماذا يعني هذا لدى الرجل ؟
سؤالين هامين ولكن قبل اعطاء رأيي وسماعي وإتحافي بآرآءكم اود ان اذكر بعض الامور الهامه :

عنما تتزوج الأنثى كما نعلم تكون منطقة المهبل لديها ضيقه جدا بحيث انها حتى لو وضعت الاصبع داخله تشعر بضيق شديد وإحساس عارم بالإثاره .. ولكن سرعان ما تفقد تللك العضلات القويه .. متى ؟؟ في الحالات التاليه يحدث التغير وبدرجات متفاوته حسب رقة او سماكة هذه العضلات من مرأه لأخرى ..

الحمل والولاده : ويزداد التوسع بوجود تللك العوامل : كبر حجم الجنين , زيادة وزن المرأه أثناء الحمل , كثرة الحركه وحمل الأشياء الثقيله في هذه الفتره بالذات , عدم الراحه ( كل هذا ان حدث خلال الحمل يضر جدا بمهبل المرأه ) , تكرار الحمل دون المباعده بين الحمل والحمل الآخر

وزن المرأه : كلما زاد وزن المرأه فهذا يعني ان المهبل معرض للتوسع فكأنها حامل ولكن حمل مستمر وهذا اصعب بالطبع

عدم ممارسة الرياضه سواء الرياضه الخاصه بالمهبل او الرياضه الخاصه باللياقه

هبوط المثانه وهو من اكثر الامور التي تؤدي الى توسع المهبل وتغير شكله

- عدم قص وتوسيع المنطقه اثناء الولاده وتركها تتهتك تلقائيا , وعدم خياطتها بعد نزول الجنين مباشر’ وتركها مفتوحه

- رقة عضلات المهبل , فالنساء ذوات البشرة البيضاء الفاتحه تكون عضلات المهبل لديهن رقيقة جدا لا تتحمل الضغت عليها سواء بالحمل والولاده او بالعوامل السابق ذكرها وكلما كانت البشره افتح رقت تللك العضلات اما المرأه السودا وليست السمرآء تكون صاحبة عضلات اقوى.

لتفادي التوسع المهبلي :
عدم الحمل المتكرر اقل شئ سنتين والافضل 3 سنوات / خلال هذه الفتره تحاول المرأه ارجاع كل شي كما كان بإنقاص الوزن الزائد اثناء الحمل وذللك بالنشاط وممارسة الرياضه / ممارسة رياضة المهبل / عمل الرياضةالخاصه برفع المثانه وهي هامه جدا للمحافضه على المثانه ان تبقى على وضها الطبيعي /
تضييق المكان بخياطه ( اعني فتحة المهبل وهي جراحه بسيطه , عباره عن غـُـرَز حسب الحاجه ) / لو كنت من ذوات البشره الفاتحه عليك ِ ان تكوني اكثر حذر ومراعاه للحفاظ على المهبل

ولكن هل هذا كل ما يهم الرجل بالمرأه ؟ اعتقد ان سحر المرأه لا ينحصر بتللك المنطقه فقط ولكن يتعداه الى اشياء كثير ه ومتنوعه فالرجل لو احب امرأه ... فإنه يحب كل شئ فيها ......فالسر في ذكاء الانثى

منقول للفائدة

Dina
24-11-2005, 02:36 PM
مشكورة أختي أم ليث على الموضوع المهم والقيم
بس وين الي يستوعب هالكلام؟؟؟

ام امنه
24-11-2005, 11:22 PM
مشكوره اختى بس هل التوسع فى المهبل يحصل عند التى تلد ولاده قيصريه

شجون_القلب
25-11-2005, 02:10 PM
تسلمييييييييييييييييييين

النورس
26-11-2005, 12:50 PM
سؤال
ما هي رياضة المهبل ؟؟

ام ليث
26-11-2005, 05:36 PM
مشكورات اخواتي على مروركن اسعدني ذلك
اختي ام امنة توسع المهبل يحدث نتيجة الولادة الطبيعية ولا يحدث عند الولادة القيصرية لانها تتم بعبدا عن المهبل وبذلك لا يتاثر لكن هذا لا يمنع من انها ممكن ان تحدث اذا كانت المراة تعاني من ضعف في صلابة عضلات المهبل بعد تكرار عملية الجماع والحل يقوم في تقوية عضلات ومالمفاصل الموجودة في منطقة المهبل
اختي سائلة رياضة المهبل هي رياضة كيجل وينصح بها للمراة بعد الولادة وتعتمد على حركة شد المهبل وكانك تحاولين منع البول من النزول ولكن لا ينصح بها أثناء التبول وانما في وقت تكونين مسترخية وتتخيلين انك تحبسين البول فتقومي بشد عضلات المهبل لثواني ثم تقومي بالارخاء وتقومين بتكرار العملية مع الاستمرار في عملها لتقوية العضلات المحيطة بالمهبل

ام ليث
26-11-2005, 08:10 PM
كل الشكر لكم جميعا على المرور
اختي ام أمنة اتساع المهبل يحدث عند الولادة الطبيعية وليس عند الولادة القيصرية
ولكن هذا لايمنع من حدوث اتساع المهبل عند بعض النساء اللواتي تعانين من ضعف في عضلات المهبل وقد يحدث معهن مع تكرار الجماع ويمكن تفادي ذلك من خلال رياضة كيجل لتقوية عضلات المهبل
اختي سائلة رياضة المهبل يقصد بها هنا رياضة كيجل وهي عبارة عن رياضة تقوم بها المراة لتقوية عضلات المهبل وهي كالتالي
ان تتخيل المراة نفسها وكأنها تقوم بحبس البول ولكن لا يجب تطبيقها اثناء عملية التبول وانما عندما تكونين مسترخية سواءا جالسة او نائمة وتقومين بشد عضلات المهبل لثواني بسيطة ثم ترخي عضلاتك وهكذا دائما مع مواصلة التمرين ويمكن ملاحظة الفرق بعد اشهر قليلة من ممارسة هذا التمرين وفي كل مرة تزيدين الوقت الذي تقومين فيه بالشد ومن ثم الاسترخاء

زهور الياسمين**
27-11-2005, 08:53 AM
مشكورة ياعمري طيب ممكن تقوليلي رياضة رفع المثانه اول مره اسمع فيها او اعرفها بس ماعرف اسمها

hanouf
27-11-2005, 02:18 PM
السلام عليكم

حبيت استفسر عن شي يخص هذا الموضوع:

هل المهبل جدا يتوسع ام لا؟؟

الزوج يعرف اذا كان مهبل زوجته ضيق ام لا وعلى حسب علمي ان ضيق واتساع المهبل يختلف من امرأه لأخرى

فهل المهبل الضيق جدا والذي يمتع الزوج جداً يتوسع بعد فتره ويصبح مثل المهبل غير الضيق؟؟

ارجو سرعة الاجابه عن هذا السؤال المقلق

soma
27-11-2005, 03:21 PM
لاداعى للقلق اختى هنوف طبعا الزوج يشعر بضيق او اتساع المهبل اثناء العلاقة الزوجية وخصوصا بعد الولادات المتكررة ، ولكن المهبل لايتسع كثيرا جدا نتيجة ممارسة العلاقة الزوجية قد يتسع قليلا ولكن يظل ضيق يمتع الزوج الى ان تحدث الولادة تلو الاخرى عندها يشعر الزوج وتشعر الزوجة كذلك بان هناك فارق بين المهبل فى بداية الزواج والمهبل بعد ولادات متعددة

ام ليث
27-11-2005, 03:22 PM
السلام عليكم

الزوج يعرف اذا كان مهبل زوجته ضيق ام لا وعلى حسب علمي ان ضيق واتساع المهبل يختلف من امرأه لأخرى

فهل المهبل الضيق جدا والذي يمتع الزوج جداً يتوسع بعد فتره ويصبح مثل المهبل غير الضيق؟؟

بالنسبة لاستفسارك
يختلف اتساع المهبل من سيدة لأخرى
نعم يستطيع الزوج معرفة اذا كان المهبل ضيق ام متسع لانه سيحس بالفرق
يمكن للمهبل التوسع حتى ان كان ضيقا وذلك امر طبيعي لا يجب ان يقلقك وهو ياتي كنتيجة طبيعية للولادة الطبيعية ولكن يمكن تفاديه او ارجاع الأمور الى عادتها من خلال المداومة على تمارين تقوية عضلات المهبل

yahyajawad
20-12-2005, 01:19 AM
الف رحمة على والديج

iamfofo
21-12-2005, 09:32 AM
يعطيكــــــــــــــــي ألف عافية
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :

ميلاف
22-12-2005, 03:28 PM
مشكورة أختي أم ليث على الموضوع المهم والقيم

ام ليث
23-12-2005, 11:33 PM
مشكور اخي الكريم
يعطيك الف عافية

رحيل2005
25-12-2005, 09:35 AM
أم ليث .................. سلمت يداك على النقل

ام ليث
25-12-2005, 01:38 PM
الله يسلمك اختي رحيل
مشكورة حبيبتي على مرورك

غزيل
14-01-2006, 10:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى أهله وصحبه أجمعين..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أختي الحبيبة.. إستغربت من هذه المعلومات.. وذلك لأني كنت ألاحظ على طليقي عدم تمتعه بالعلاقة مرات..؟ وكأن المهبل واسع.. فكنت أسأله هل تشعر بأن المهبل واسع فأجاب بنعم..؟ مع أنه زواجي الأول.. ولم يسبق لي الحمل.. وبالتالي ليس لي أبناء.. حتى يحدث لي إتساع في المهبل..؟؟

سؤال بسيط: كيف تعلمين بهبوط عضلات المثانة..؟ وما هو الحل لهذه المشكلة فقط بتمارين (حبس البول).. أم هناك حلول أخرى..؟

الله يجزيك الخير لا تبخلي علي بالإجابة..

وشكرا..

المرابط
15-01-2006, 11:49 AM
سلمت على المعلومات القيمة

ام ليث
15-01-2006, 04:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى أهله وصحبه أجمعين..

أختي الحبيبة.. إستغربت من هذه المعلومات.. وذلك لأني كنت ألاحظ على طليقي عدم تمتعه بالعلاقة مرات..؟ وكأن المهبل واسع.. فكنت أسأله هل تشعر بأن المهبل واسع فأجاب بنعم..؟ مع أنه زواجي الأول.. ولم يسبق لي الحمل.. وبالتالي ليس لي أبناء.. حتى يحدث لي إتساع في المهبل..؟؟

سؤال بسيط: كيف تعلمين بهبوط عضلات المثانة..؟ وما هو الحل لهذه المشكلة فقط بتمارين (حبس البول).. أم هناك حلول أخرى..؟

الله يجزيك الخير لا تبخلي علي بالإجابة..

وشكرا..

حبيبتي كما سبق واشرت الولادة ليست السبب الوحيد للتوسع فالسمنة من العوامل وعدم القيام بالتمارين الرياضية كما ان هناك بعض النساء لديهن قابليةاكثر من غيرهن
بالنسبة لهبوط المثانة اهم علامة على هبوط المثانة هو ما يسمى بسلس البول اي عدم تمكن المرأة من حبس البول
بالنسبة للحلول هناك ما يسمى بتمارين كيجل وهناك العمليات التجميلية التي تعمل بعد الولادة وينصح ان تعمل بعد ان تنتهي من الولادات لانك اذا قمتي بها وانجبت بعدها يعود الامر لما كان عليه هناك بعض المراهم التي تباع لكني لست متاكدة من مفعولها ولكن اجتنبي اي شيء يوجد عن العطار او تنصح به النساء من نباتات وبخور لانها تسبب السرطان

ام ليث
15-01-2006, 04:36 PM
مشكور اخي المرابط على المرور

ام جسوم
20-01-2006, 05:08 PM
سلمت ايدج اختى ام ليث

ام ليث
22-01-2006, 08:08 PM
الله يسلمك حبيبتي ام جسوم
مشكورة على مرورك

غزيل
24-01-2006, 03:30 PM

تسلمين والله أختي أم ليث على إهتمامج والمعلومات الجديدة..

الله يعطيج العافية..

بس عندي بعد سؤال بسيط إذا ممكن وأتمنى إني ماأضايقج بكثرة أسإلتي.. لكن المعلومات فعلا جديدة علي.. وأريد التأكد أكثر..

المفروض أن المرأة ذات المهبل الواسع لا تشعر بالآلام وقت الجماع(لإحساسها بضيق مهبلها) أو على الأقل يكون هنالك سهولة في الإيلاج..؟ صحيح..؟

وذلك لأن الأمران كانا يحدثان معي.. لذا كنت أظن بأن زوجي حينها يدعي هذا الأمر.. لتعودي أن أراه دوما يدعي شيئا ما..؟

أرجو أن أجد لديك الجواب الشافي..
.
.
.

وسلمت..

ام ليث
24-01-2006, 04:02 PM
حبيبتي غزيل اشكر لك مرورك ضيق المهبل يحس به الزوج والزوجة وذلك لصعوبة الايلاج او على الاقل لان الايلاج يكون مصاحبا له بعض الالم ويكون فيه الكثير من المتعة
لكن الوجع وحده ليس ابدا دليلا على ضيق المهبل لان الاوجاع قد تكون بسبب الالتهابات المهبلية اذا وجدت

الورده الورديه
24-01-2006, 06:14 PM
يعطيك العافيه

ام ليث
25-01-2006, 12:11 PM
الله يافيك اختي الكريمة
مشكورة على المرور

arige
27-01-2006, 06:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر
وجزاك الله خيرا

ام ليث
12-02-2006, 07:36 PM
العفو اختي الكريمة
مشكورة على مرورك

جمينة
13-02-2006, 03:24 AM
مشكووووورة أختي الله يكتب لك الأجر على هالمعلومات ...

لي سؤال هل العملية التجميلية تلزم عدم الحمل بعدها ...؟؟؟ لوجود ضرر مثلا ...؟؟؟؟

أم أنها توجب التكرار بعد كل ولادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحيااااااااااااااتي

mazyoon
13-02-2006, 12:09 PM
بالنسبة لااتساع المهبل فالرجل لايفضل المهبل الوسيع مع العلم بانة مع كثرة الولاده يتسع المهبل ولكن السوال هل المراة تتاثر باتساع المهبل اي انها لاتستمتع اثناء الجماع ام العكس نرجو الاجابة

mazyoon
13-02-2006, 12:14 PM
مشكورة ام ليث على المعلومة ولكن السوال هل اتساع المهبل يؤثر على استمتاع المراة اثناء الجماع مع العلم بان الرجل لايفضل اتساع المهبل وهل تجد المراة المتعة فى الجماع فى حالة اتساع المهبل

soma
13-02-2006, 03:16 PM
لاشك ان اتساع المهبل لدى الزوجة يجعلها اقل استمتاعا وكذلك الزوج وانصح فى هذه الحالة ان يقوم الزوج بمداعبة البظر اثناء الايلاج حتى تستمتع الزوجة وتصل معه للاورجازم

ام ليث
13-02-2006, 05:43 PM
مشكورة اختي جمينة على مرورك
بالنسبة لسؤالك العملية التجميلية ينصح بعملها بعد الانتهاء من الولادة ليس لانها تشكل ضررا على المراة ولكن لانها بعد ولادة جديدة كانها لم تقم بها من الاصل
لذلك ينصح بها دائما اذا كانت اخر ولادة او كانت المراة تريد تاجيل الولادة لفترة طويلة

الباكور
13-02-2006, 09:23 PM
أشكرك أختي على هذا الموضوع ولكن عندي سؤال
هل رياضة تضييق المهبل تصلح للحامل
وشكراً

**متفائلة**
14-02-2006, 02:44 AM
تمارين كيجل يكون لها مفعول رائع مع الاستمرار عليها
شكرا أم ليث على موضوعك الرائع.

ام ليث
14-02-2006, 05:21 PM
مشكورات أخواتي على المرور
بالنسبة لسؤالك اختي الباكور انتظري لبعد الولادة ويمكنك عمل الرياضة لانها تكون اامن

ام مازن
14-02-2006, 10:54 PM
تسلمين اختي ام ليث على ها الموضوع المفيذ بس ابي توضيح هده العبارةاعني فتحة المهبل وهي جراحه بسيطه , عباره عن غـُـرَز حسب الحاجه ) هل تقصدين بها العمليه التجميليه ارجو التوضيح

FS555FS
15-02-2006, 01:39 AM
موضوع متميزجدا والله يكون في عون النساء ؟
للمشاركين في هذا المنتدئ أرجو نقل موضوعي ألى قسم أستشارات نسائيه لأني غلبت وانا احاول أشارك ماعرفة كيف ؟
مشكلتي في الدوره الشهريه
كانت منتضمه كل شهر في نفس اليوم ولمدة 4أيم وبدون ألالم .ألمشكله من 3سنوات تقريبا ، بدات تتاخر أيام من كل شهر او اسبوع، والالم تزيد شهر عن شهر ،ولابد من استخدام مسكن ألأيام ألاول تكون جدا غزيره وأصبحه 7أيام ،والشهرين الاخيره الالم في الصدر قبل الدوره بأيام قليله .
متزوجه من 14سنه ،أم لاربعه أطفال ،الاول شفط والرابع عمليه لكبر حجم الراس ،العمر 30سنه ،الزوج سليم ،الطبيبه تقول الرحم والمبايض سليمه ،أحيانن تكون عندي التهبات تديني الطبيبه تحاميل لمدة 3أيام .
ويلية تنقلون ليه الموضوع لله يوفقكم ،وتشرحون لي طريقة المشاركة .
وشكرأ لكل من في هذا الموقع المميز :good

قطرندى
15-02-2006, 10:34 PM
شكرا على الموضوع يعطيك الف عافية

ام ليث
16-02-2006, 07:28 PM
مشكورين جميعا على المرور
اختي Fs555fs مشكورة على المرور بالنسبة لموضوعك العيادات حاليا مغلقة لغياب الدكتورة المختصة
حالما تعود سيفتح لوضع المواضيع والاستشارات

KoOoKoOo
20-02-2006, 06:39 PM
يعطيكى الف عافيه على المعلومات القيمه

ام توفي
21-02-2006, 12:19 AM
مشكورة ام ليث على الموضوع تصدقين اني استنى تفتح العيادات عشان استشيرهم في الموضوع بس جيتي وانقذتيني,,,
اذا ممكن حبيت اسال وش هي رياضة رفع المثانة؟؟؟؟؟
وهل هناك ادويه شعبيه ممكن تعيد المهبل كما كان بعد الولادة بفترة يعني بعد النفاس ؟؟؟ وشاكرة لك اهتمامك :good :good

ام ليث
21-02-2006, 10:33 PM
مشكورات اخواتي على المرور
بالنسبة لسؤالك ام نوفي
رياضة رفع المثانة هي رياضة كيجل وهي ان تسترخي وتمثلي انك تحبسين البول تم تسمحين له بالنزول
ببالنسبة للعلاج الشعبي لا ينصح به لان اي شيء يوضع في المهبل بدون وصفة دكتور قد يسبب السرطان والعياذ بالله

ريح المسك
21-02-2006, 10:55 PM
الف شكر للمعلومات القيمة

om hadi
22-02-2006, 08:18 PM
السلام عليكم

السلام عليكم اختي
ولكن هناك ازواج يعانون ايضا من ضيق المهبل عند المراة ويشتكون من ذلك فما العمل وما هو العلاج

ام ليث
25-02-2006, 07:51 PM
مشكورات ريح المسك وام هادي على المرور
بالنسبة لسؤالك اختي ام هادي
ضيق المهبل يكون غالبا قبل ان تنجب المرأة فطبيعي بعد الولادة يتم التوسع قليلا
وحتى ذلك الحين يكون الحل باستعمال الملينات والكريمات المساعدة على الايلاج
وهناك انواع كثيرة وامنة في الصيدليات كما ان مداعبة الزوجة لفترة طويلة يساعد على انزال السوائل منها مما يساعد على الايلاج بسهولة