المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : اريد الحمل بولد .............بليز ساعدوني ( دمج لنفس العضوة )


زمرده30
15-10-2005, 11:56 PM
اريد ان احمل بولد لان عندي بنتين وانا جبتهم بقيصرية ابي طريقة علشان تساعدني في الحمل بولد وانا ساطلب من الله وسادعوه ولكن اريد الاخذ بالاسباب فا الي عنده طريقة يساعدني بلييييز

*حلم_وردي*
16-10-2005, 01:05 AM
ان شاء الله انه يفيدج اختي و الله يخليلج بناتج...


عبر العصور ظل أمر جنس المولود المنتظر هو شغل الوالدين الشاغل لاعتبارات خاصة بعضها تحكمها ا لطبيعة والفطرة البشرية والاعتقادات المتوارثة المرتكزة على الاحتياجات الإنسانية وبعضها تحكمه الاحتياجات الطبية التي تفرضها كثير من الأمراض المرتبطة بالجين الذكري على حدة أو ألجين الأنثوي . فكان أمر عزل الأجنة الذكور عن الإناث حاجة ملحة على الصعيد الطبي للحد من ولادة أطفال مرضى ومشوهين الأمر الذي تكاثفت له جهود علماء الأجنة لاختيار جنس المولود .

فمنذ الثمانينات والأبحاث جارية في موضوع اختيار جنس المولود والقاعدة العلمية الرئيسية المتعارف عليها بأن جنس المولود يحدد بنوع الكروموسوم الذي يحمله الحيوان المنوي إما أنثويا ( X -chromosome ) أو ذكريا ( Y- chromosome ) في حين أن بويضة الأنثى لا تحمل إلا ( X-chromosome ) أي الكروموسوم الأنثوي .

فإذا كان الالتقاء بين حيوان منوي يحمل الكروموسوم الأنثوي مع البويضة ( X-X ) كان نتيجة التلقيح أنثى ، وإذا كان الالتقاء بين حيوان منوي يحمل الكروموسوم الذكري ( X-Y ) مع البويضة كان الناتج ذكرا .

هذه القاعدة كانت المحور الذي تدور حوله جميع هذه الأبحاث .

على هذه القاعدة أيضا اعتمد الإغريق والفراعنة دون علم لهم بالأساس العلمي ، فمن تاريخ الشعوب نجد أن الإغريق سعوا لتحديد جنس المولود اعتمادا على قناعتهم بأن الأجنة الذكور مختزنة بالجهة اليمنى للرجل ، في حين تحتل الأجنة الإناث الجهة اليسرى ، وبناء على هذا الاعتقاد السائد كان الرجل الإغريقي يربط على خصيته اليسرى لمنع تكون الإناث خلال الجماع . أما الرجل الهندي فقد كان يحكم قبضته على الخصية اليسرى أثناء الجماع لنفس السبب ، في حين استأصل الفرنسي الخصية اليسرى لمنع تكون الإناث على وجه الإطلاق .

من ناحية أخرى واعتمادا على اعتقادات شعبية متوارثة كذلك اعتقد الشعب التايوني بأن زواج الرجل البدين من السيدة النحيفة لإنجاب الإناث والعكس صحيح . كما افترضوا أن أكل المتبلات واللحوم والأسماك المملحة والحامضة وخصيتي الحيوان يساعد على إنجاب الذكور .

الشعوب المختلفة الأخرى اعتقدت أن الجماع في الأيام الزوجية ينتج ذكورا والجماع في الأيام الفردية ينتج إناثا .

وكثيرة هي المحاولات التي سعى لها العرق البشري من أجل تحديد جنس المولود اعتمدت كلها على افتراضات النجاح أو الفشل , حتى تدخل العلم وأصبح لاختيار جنس المولود وسائل مختلفة تتفاوت في درجات تعقيدها وفرص نجاحها . بدأت بفرضيات تناقلت مع الأجيال ووجدت لها مدخلا علميا لتنتهي بوسائل معقدة يديرها علماء الأجنة في مختبرات معقدة التجهيز .

فما هي وسائل اختيار جنس المولود ؟

أولا : الغذاء .

أثبتت الأبحاث (( Rajan S. Joshi بأن تغذية المرأة كان لها تأثير في عملية اختيار جنس المولود . وذلك بتأثيره على المستقبلات التي ترتبط بها الحيوانات المنوية في جدار البويضة , والتي عن طريقها تخترق الجدار ويحدث التلقيح . إن للتوازن الأيوني للصوديوم والبوتاسيوم مقابل الكالسيوم , والمغنيسيوم تأثير حيوي على هذه المستقبلات مما يؤدي إلى حدوث تغييرات على مركبات الجدار والذي بدوره يؤثر على انجذاب الحيوانات المنوية الذكرية أو الأنثوية .

عن تأثير هذه الأيونات بصورة مبسطة فان زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم يحدث تغييرات على جدار البويضة لجذب الحيوان المنوي الذكري ( Y-sperm) واستبعاد الحيوان المنوي الأنثوي (X-sperm) وبالتالي نتيجة التلقيح تكون ذكرا

.


والعكس صحيح فان زيادة نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم في الدم وانخفاض الصوديوم والبوتاسيوم يجذب الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الأنثوي (X-sperm ) ويستبعد الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الذكري (Y-sperm) وبالتالي تكون نتيجة التلقيح والحمل أنثى

.


ولإتباع هذه الطريقة فعلى السيدة إتباع حمية غذائية لمدة زمنية لا تقل عن الشهرين تدعم بها المخزون الغذائي الذي يشجع الجنس المرغوب به ونرفق جدولا غذائيا يوضح المصادر الغذائية للكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم.

إذا كنت ترغبين بإنجاب ذكر إذا كنت ترغبين بإنجاب أنثى
الصوديوم
البوتاسيوم
المغنيسيوم الكالسيوم

ملح الطعام .
رقائق الذرة . مثل ( الكورن فليكس(

الفواكه الطازجة وأهمها الموز , والمشمش , والجريب فروت , البطيخ ، النكتارين , عصير البرتقال والاجاص والكرز

الفواكه المجففة .

الخضراوات الطازجة مثل الفاصوليا الخضراء , القرنبيط ( الزهرة ) , الذرة , البازيلاء , البطاطا , البطاطا الحلوة , البندورة سواء عصير أو ثمار أو معجون .

الدجاج بدون الجلد وخاصة الصدر ، الديك الرومي .

الحبوب المجففة . البقول وخاصة العدس والفاصوليا البيضاء المجففة

السكر والجلي والبشار

مارجرين الزبدة النباتية المربى

الأرز

الخبز الأبيض

اللحوم والأسماك
خبز النخالة ورقائق النخالة .

اللوز , الكازو , الفول السوداني , وزبدة الفول السوداني بدون ملح

حبوب الصويا , البطاطا بكميات قليلة

الحليب ومشتقاته

الحليب ومشتقاته ( الزبادي ) اللبنة الجبنة بأنواعها .

الخبز المصنوع من القمح الأبيض بدون ملح وخميرة

الحبوب مثل اللوز البندق , عباد الشمس , السمسم.

سمك السلمون والسردين والمحار.

الخضراوات وخاصة الورقية منها الخس , والجرجير , والبقدونس , الكزبرة الخضراء , الملوخية , البامية , الجزر , الثوم.

الحمص - الطحينية .

الزبدة بدون ملح

القهوة

الامتناع عن الخبز الأسمر

ويسمح ببيضتين في الأسبوع
كل أنواع الفاكهة ما عدا الموز والبرتقال والكرز والمشمش والخوخ
البندورة المطبوخة
العسل
القهوة
كميات محدودة من اللحوم والأسماك بمقدار 125 غم / يوميا
الامتناع عن المقالي والبشار والشوكولاتة والحلويات والسبانخ





ثانيا : توقيت الجماع. (*** Timing) .

وتعتمد هذه الطريقة على الخصائص الفيزيائية للحيوانات المنوية التي تختلف فيها الحيوانات المنوية الذكرية عن الأنثوية، بحيث وجدت الأبحاث أن الحيوان المنوي الذكري خفيف الوزن , سريع الحركة ولكنه يعيش فترة قصيرة من الزمن , في حين أن الحيوان المنوي الأنثوي ثقيل الوزن بطيء الحركة ويعيش لفترة زمنية أطول . وبناء على ذلك فانه يمكن بتحديد موعد الاباضة لدى السيدة التدخل نسبيا بتهيئة التوقيت المناسب للجماع لتكون النتيجة الجنس المرغوب به . فمثلا اذا حدث الجماع مباشرة بعد حدوث الاباضة فان الكفة ترجح للذكورة والعكس صحيح .

تجدر الإشارة بأن هذه الطريقة لوحدها لا تزهو بفرص نجاح عالية ولكن اذا كانت مرتبطة بالحمية الغذائية المناسبة فانها تحسن فعاليتها جدا ، ويجب كذلك حساب موعد الإباضة بدقة لأنه يختلف من امرأة لأخرى وفي نفس المرأة من شهر لآخر.

ثالثا : الوسط ألحامضي والقاعدي .

وهذه أمور غدت حديث المجتمع العام إذ أصبح من المتعارف عليه أن الوسط ألحامضي هو أكثر ملائمة للحيوان المنوي الأنثوي والوسط القاعدي يناسب الحيوان المنوي الذكري , واعتقد الناس بأن أنواع الغذاء تلعب دورا بهذا الصدد وذلك بنتائج عمليات الأيض للأغذية المختلفة والتي تعطى أوساطا حمضية أو قاعدية وهذا الأسلوب لم يحقق نتائج مشجعة على عكس الحمية الغذائية التي تغير من مدى استقبالية البويضة للحيوان الذكري أو الأنثوي والمذكورة سابقا , كما ساد الاعتقاد بأن عمل دش مهبلي حامضي أو قاعدي يمكن أن يغير من الوسط وهذه الطريقة غيرت فرص النجاح إلى ما يقارب 5 % وهي نسبة لا يمكن تجاهلها , الا أنه يجب التنويه بأن هذه المحاليل المستخدمة يجب أن تكون محضرة بدقة ويمكن الحصول عليها من الصيدليات المختلفة لا أن تحضر منزليا كدش بيكربونات الصوديوم المتعارف عليها والتي قد تلعب دورا سلبيا حتى على خصوبة المرأة والقدرة على الإنجاب .

* كيف يمكن إتباع طريقة الحمية الغذائية وتوقيت الجماع تحت الإشراف الطبي بالاستعانة بالدش المهبلي ؟

لاتباع هذه الطريقة فان على السيدة إتباع الحمية الغذائية لدورتين شهريتين متتاليتين تسبق الدورة الشهرية التي سيتم تطبيق البرنامج خلالها ، وقبل الابتداء بالبرنامج الغذائي فان الفحوصات التالية ضرورية :-

1) مستوى الصوديوم بالدم ، ومستوى البوتاسيوم للراغبين بإنجاب الذكور .

2) مستوى الكالسيوم بالدم ومستوى المغنيسيوم للراغبين بإنجاب الإناث.

وعلى السيدة الاستمرار بهذه الحمية الغذائية لحين حصول الحمل .

وخلال الدورة الشهرية التي سيتم بها تطبيق المحاولة ترصد الإباضة لدى السيدة ويحدد لها وقت الجماع المناسب للجنس المرغوب به فعلى سبيل المثال وبناء على ما ذكر سابقا إذا كان الزوجان يرغبا بإنجاب أنثى يحدد وقت الجماع ب 24 ساعة قبل الإباضة أما إذا كانت الرغبة ولد فيحدد الجماع ليكون بعد الإباضة مباشرة وهذا تفسره الخصائص الفيزيائية للحيوانات المنوية التي تم الشرح عنها سابقا... ويمكن الاستعانة بالدش المهبلي ألحامضي في حالة الرغبة بإنجاب بنت أو القاعدي للمساعدة على إنجاب الذكر شريطة أن يكون المحلول مجهز بطريقة طبية . وذلك بعمل الدش قبل الجماع بنصف ساعة .

رابع: غربلة الحيوانات المنوية وفصلها وعمل الحقن الاصطناعي( IUI ) :-

وتتم هذه الطريقة بعد تجهيز جسم المرأة بإعطاء الأدوية المنشطة للمبايض لزيادة عدد البويضات وبالتالي رفع فرصة الحمل وتحريض الإباضة والقيام بحقن الرحم بالحيوانات المنوية الحاملة للجنس المرغوب به بعد فصلها بالمختبر بطريقة الغربلة باستخدام أدوات خاصة , إلا أن هذه الطريقة لا تقوم بعمل فصل تام وناجح 100 % أي أن احتمالية تواجد الحيوانات المنوية للجنس الغير مرغوب به واردة .

وبالتالي فان نسبة النجاح تكون محدودة , وقد كانت هذه الطريقة هي الأكثر انتشارا في العالم الا أن نتائجها لم تكن مرضية . . ولدعم فرص النجاح بهذه الطريقة يجب الأخذ بعين الاعتبار الحمية الغذائية والتوقيت الزمني بالاعتماد على موعد الاباضة لدى السيدة لإجراء الحقن في الوقت المناسب , وهذه الخطوات مجتمعة استطاعت أن ترفع فرص نجاح الغربلة والحقن الى 80 % .

وهناك طرق عديدة لفصل الحيوانات المنوية بهذه الطريقة , فمنها ما يعتمد على الغربلة ومنها ما يعتمد على الطرد المركزي ومنها ما يعتمد على اختلاف الشحنات الكهربائية إلا أن هذه الوسائل جميعها لم تحقق نتائج مرضية . الأمر الذي دفع العلماء للبحث عن طرق أكثر دقة وأكثر نجاحا وفعالية .

خامس : ( Flow Cytometry / Sperm Separation )

بعد إخفاق طرق عزل الحيوانات المنوية سابقة الذكر بتحقيق النتائج المرضية . انكب العلماء على البحث عن وسيلة تكون أكثر دقة و نتائج نجاحها عالية فلجأ العلماء إلى طريقة فصل الحيوانات المنوية بالاعتماد على محتويات المادة الوراثية (DNA) وتسمى هذه الطرقة (Flow Cytometry / Sperm Separation ) وترتكز طريقة الفصل هذه على أن الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الأنثوي يحتوي على المادة الوراثية DNA بما يقارب 2,8 % أكثر من الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الذكري . وبناء عليه فان هذا الاختلاف يمكن قياسه وبالتالي فصل الحيوانات المنوية الذكرية عن الأنثوية بأدوات معقدة ودقيقة تسمى (Flow Cytometer Instrument ) وهي أداة تستخدم لدراسة وحساب الخصائص الكيميائية والوظيفية للخلية .

ولفحص دقة ونقاوة الفصل هذه يمكن دراسة الناتج بطريقة FISH وفيها يتم صبغ الكروموسومات لجزء من العينة التي تم فصلها ليعطى كروموسوم الحيوان المنوي الذكري اللون الأخضر وكروموسوم الحيوان المنوي الأنثوي اللون ( الزهري / الأحمر ) ومن ثم تدرس هذه العينة تحت الميكروسكوب لدراسة دقة الفصل ونقاوته .

تجدر الاشارة الى أن السائل المنوي بالحالة الطبيعية يحتوي بصورة تقريبية على 50 % حيوانات منوية أنثوية و50 % حيوانات منوية ذكرية باستثناء بعض الحالات الشاذة .

طريقة الفصل هذه استطاعت أن تجهز عينة غنية بالحيوانات المنوية الذكرية بنسبة 73 % وعينة غنية بحيوانات منوية أنثوية بنسبة 88 % أستنتجت هذه النتائج عن طريق تحليل DNA بطريقة FISH سابقة الذكر .

بعد ذلك يتم استخدام العينة المجهزة أما للحقن الاصطناعي IUI أو لأطفال الأنابيب التقليدية C-IVF أو للحقن المجهري (ICSI) . بنسب نجاح تصل الى 90 % اذا حصل الحمل .

الا أن هذه الطريقة ما زالت حكرا على مراكز محدودة جدا في العالم فهي حديثة التطور بعد أن أجريت لها تجارب عديدة على الحيوانات أصبحت الآن تحت التنفيذ ولكن بشكل محدود جدا .

سادس: أخذ خزعة من الأجنة لأختيار جنس المولود

أما الطريقة الأكثر انتشارا والأكثر ضمانا - إذا حصل الحمل - حيث تصل نسب نجاحها إلى 99 % وهي طريقة مرتبطة بأطفال الأنابيب وفيها يتم دراسة نوع الأجنة بعد تشكلها وانقسامها قبل إرجاعها إلى رحم السيدة بطريقة PGD (Preimplantation Genetic Diagnosis ) حيث يقوم فني المختبر بعمل ثقب في جدار الجنين المتشكل بعد ثلاثة أيام من إجراء التلقيح وعند وصول الجنين لمرحلة 8 خلايا , بعد ذلك يتم سحب خلية واحدة من غير أن يؤدي ذلك إلى ضرر أو أذى في الجنين وتدرس الخلية بطريقة صبغ الكروموسومات (FISH) لتحديد جنس الجنين ولا يتم إرجاع إلا الأجنة المرغوب بجنسها . وبهذه الطريقة كذلك يتم دراسة الصفات الوراثية لاستبعاد الكثير من الأمراض والتشوهات

لقطة فيديو أخذ خزعة من الأجنة





هذه هي الطرق العلمية المطبقة حاليا . بعد أن اندثرت الكثير من الطرق الفرضية المحدودة النجاح كالبرنامج الصيني ، وهو عبارة عن جدول يعتمد على عمر المرأة والشهر الذي يتم به التلقيح بشكل رئيسي ، وقد انتشر انتشارا واسعا في أوساط العامة الا أنه لم يحقق النجاح المطلوب.


يتبع في الرد التالي

هبه

كوين
16-10-2005, 10:08 AM
ونفس الكلام في السايت اللي محطتنه الاخت حلم وردي .. قاله الدكتور عبدالعال ( متخصص العلاج بالاعشاب) .. :)

زمرده30
16-10-2005, 12:34 PM
مشكورين على الرد

هبه
16-10-2005, 08:10 PM
النسبة المئوية للذكور الطريقة المتبعة

70 % الغذاء + توقيت الجماع + الدش المهبلي القاعدي

80 % الحقن الاصطناعي بفصل الحيوانات المنوية + الغذاء الخاص

51 %
النسبة الطبيعية دون اتباع أي طريقة لاختيار جنس المولود

56 %
الدش المهبلي القاعدي .

55 %
الغذاء القاعدي لتغيير وسط المهبل
60 %

غربلة الحيوانات المنوية والحقن الاصطناعي دون اتباع النظام الغذائي وتوقيت الحقنErricson method (X Y sperm separation) .

99 %
فصل الأجنة


**

بقي السؤال الذي يطرح نفسه دائما ، هل تترك قضية اختيار جنس المولود دون قيود ؟

ان المنظمات العالمية في الدول التي تجرى بها هذه العمليات علىنطاق واسع تقيدها بشروط عدة أهمها ارتباط جنس المولود بمرض وراثي أو تشوه خلقي يتناقل مع الأجيال . أما اذا تركت هذه العملية دون قيود فان ذلك سيؤثر على التوازن البشري وخصوصا في الدول التي للجنس الذكري بها قدسية عالية . . لذلك كان لا بد للقائمين على هذه الخطوات دراسة كل حالة طبيا واجتماعيا قبل البدء ببرنامج اختيارجنس المولود .

وقد تخطر على بال الكثير بعض الأسئلة مثل :-

س : هل عملية اختيار جنس المولود بأي طريقة من الطرق السابقة تؤثر على صحة الجنين ؟

ج : لا

س : هل لها علاقة برفع احتمالية الاجهاضات أو التشوهات الخلقية ؟

ج : لا

س : هل هناك ضمان ؟

ج : لا يمكن تقديم ضمان بهذا الصدد الا ما هو مبين لفرص نجاح كل طريقة على حده

س : ما مدى السرية في الاجراءات ؟

ج : هو ضمان نمنحه لمرضانا 100 % . . . السرية التامة

س : متى يمكن معرفة جنس الجنين ؟

ج : ممكن فحص الأم الحامل على الأسبوع ( الثاني عشر- الثالث عشر ) بجهاز الألتراساوند المهبلي رباعي الأبعاد .

هبه
16-10-2005, 08:12 PM
انا آسفه اني ازلت الرابط و لكنه مخالف لقوانين المنتدى

و قد قمت بنسخ المعلومات و ان شالله الجميع يستفيد منها

و طبعا هذي المعلومات جميعها منقوله من احد المواقع

و هناك كثير من المواضيع في المنتدى تتحدث عن نفس الموضوع

و ان شالله سأكتب تجربتي الشخصيه بعد قليل

و الله الموفق

هبه

زمرده30
17-10-2005, 01:02 PM
بنتظار تجربتك اخت هبه لاني اريد ان احمل واريد اتباع احد الطرق وشكرا على المجهود المبذول

هبه
19-10-2005, 10:31 PM
اختي العزيزه

سأكتب تجربتي و ما حصل معي

طبعا قبل اي شيء فالذكر و الانتى من عند الله تعالى

و ما كل الطرق الا وسائل قد تنجح و قد لا تنجح

بالنسبه لي فأنا ذهبت الى طبيبتي بعد الدوره ب 10 ايام

و عندما فحصتني كانت البويضه موجوده في الرحم

و قالت لي هذا انسب وقت للجماع و الحصول على ذكر باذن الله

و كنت اكثر من اكل الملح يعني اكل ملعقة ملح كل يوم و ازيد شوي الملح على الأكل الخاص فيني

و قبل الجماع كنت اعمل دوش مهبلي من محلول بيكربونات الصوديوم

و الحمد لله ربي رزقني الولد

و ان شالله يرجعلي سالم معافى يااااااااااااااارب

و ان شالله تظبط معك و يجيكي الولد

و ربنا يعطي كل مشتهي ما يتمناه يارب

هبه

العنود3
21-11-2005, 11:52 PM
أختي زمردة / أنا والله حاسه بمعاناتك لأني مثلك ( خلفتي حتى الآن كلها بنات ) ......حبيبات أمهم الله يخليهم .

والحقيقه إني أحاول هذه المره الأخذ بالأسباب .....لذا قمت بالحميه الغذائيه ( بس شهر لأني تعبت وعورتني عظامي - يمكن من نقص الكلسيوم - )

وصرت أراجع عند طبيب لمعرفة وقت نزول البويضة .....وامتنعت عن الجماع من اول الدورة إلى وقت نزول البويضة .

قبل الجماع وضعت ملعقه كبيرة من بيكربونات الصوديوم على لتر ماء ( بعد غليه ) .

بعد الجماع لم أتحرك لمدة نصف ساعه أستغفرت فيها 1000 مرة بنيه الحمل بولد .
وبعد كل هذه الأسباب ......تعلقي بالله وحده وثقتي أنه هو وحده هو الواهب ...لذا بدأت أكثر من الأستغفار وصلاة الليل ........والدورة متاخرة وتحليل الحمل المنزلي سالب .....بس أن متأكدة 100 % اني حامل ......تدرين ليش ؟؟؟؟
لأني كل ماتذكرت أستغفاري بعد الجماع .......أقول والله مايردني رب العالمين ( مع العلم أن الدوره عندي غير منتظمة وتتأخر أحياناً
شهرين واكثر وانا الآن متأخره علي عشرة أيام فقط لكن الله كريم ) .

عهوده
22-11-2005, 09:48 PM
أخواتي في الله..
ان شاء الله..ربي يرزقنا جميعا البنون عاجلا غير اجلا..ويجعلهم من عباده الصالحين.
.الحمد لله حمدا كثيرا ..انا ربي رزقني بثلاث بنات الله يحفظهن و يصلحهن ويصلح بنات المسلمين جميعا..أملي بالله لاحدود له..
وان شاءالله ..ربي يرزق كل وحده اللي تتمناه..

**ام فودي**
22-11-2005, 11:23 PM
عزيزتي انا مع كلاام الاخت هبه

روحي للطبيبه وقليلهه انا اريد ولد وهي رح تسويلك جدول متى موعد الجماع ومتى لاا وحتى تحديد الساعه حسب معلوماتي
وكل شيء بيد الله سبحانه وتعالى
ياعبد اسعى وانه اسعى معاك

الطب تطور واكيد كل شيء جائز
:good

زمرده30
26-11-2005, 10:51 PM
مشكورين اخواتي على الرد والله يرزق كل وحدة الي تتمناه

زمرده30
13-08-2006, 01:39 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا طرحت الموضوع من قبل بس حبت اعيد السوال للمجربين او الي يعرفون شي من الطرق الي تساعد بعد اراده الله على الانجاب بولد

لينـــا
13-08-2006, 01:44 PM
الجماع في الشتاء يزيد من فرص الانجاب بالولد

iamfofo
13-08-2006, 01:48 PM
كل شي بارادة الله
°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

بامكانك عن طريق الاستعانة بالاشعة الصوتية ومتابعة التبويض
بحيث تحدد لك الدكتورة الايام التى يحدث فيها الجماااااااااااااع لزيادة فرصة انجاب الذكور
لانى سبق وذكرت لى الطبيبة انى الحيوانات المنوية التى تحمل صفة الذكور تكون اسرع فى الوصول الى البويضة وتلقيحها من الحيوانات الانثوية التى ممكن ان تعيش لفترة لحين خروج البويضة وتلقيحها
اتمنى ان افدتك ولو بالقليل\
نسألكم الدعاء

لينـــا
13-08-2006, 01:51 PM
صحيح كلامك أختي أم فوفو الحيوانات المنوية الذكر سريعة وتموت بسرعة و الانثى تعيش لفترة أطول وتستحمل حرارة الجسم والعكس صحيح مع الحيوانات الذكر

الدمعه82
13-08-2006, 05:42 PM
الحمدللة والشكر على نعمة الحمل والانجاب
سواء ولد اوبنت احمدي ربك هذا شي بعلم الغيب

myreme
14-08-2006, 12:26 AM
كل شئ من الله وبارادة الله كلنا مؤمنين بهذا
والان العلم اتقدم وصار فيه وسائل ترجيح الجنين بدون التدخل الطبي وهو عن طريق تحديد يوم الجماع زي ماذكروا الاخوات
وبالنسبة لي انا تابعت مع دكتورة لتحديد جنس المولود واقنعتني بفكرة تحديد يوم الجماع
وفسرتلي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (اذا سبق ماء الرجل ماء المراة اذكرت باذن الله ----الخ الحديث وقالت بان المقصود بالسبق هو وصول الحيوانات المنوية المذكرة قبل المؤنثة وليس السبق في الوصول الى النشوة
وعلى هذا متابعة التبويض لتحديد يوم الجماع يزيد من فرصة وصول الحيوانت المنوية المذكرة قبل المؤنثة وان يكون المولود ذكر باذن الله
لكن انا ارجع واقول كل شئ بعلم الله وباذنه ماشاء كان وما لم يشاء لم يكن واشهد ان الله على كل شئ قدير وان الله قد احاط بكل شئ علما
وتصدقوا كنت مترددة جدا من تحديد الجنس لاني خايفة من ان تكون حرام واعتراض على قضاء الله فبحثت في الفتاوى ووجدت ان الشيوخ اباحوها فصليت الاستخارة وتوكلت على الله وعملتها
واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يكرمني وزمردة وراجية الله وخمائل ودجى وتوتة وكل من تريد ان يكرمنا بالاولاد الصالحين ويقر اعيننا انه هو الوهاب الكريم
اللهم آمييين

فراشةالربيع
14-08-2006, 05:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ادعولنا معكم اخواتى
أختكم من قسم تحقيق حلم الإنجاب

زمرده30
14-08-2006, 11:12 AM
مشكورين خواتي على الرد انا التبويض عندي ضعيف باخذ منشطات وبتابع التبويض مع الدكتور والله يرزقنا جميعا بالخلفه الصالحه

االهنوف
15-08-2006, 07:50 PM
ربي يرزقك اللي بنيتك ويرزق جميع اللي يتمنون الاولاد والبنات

فهو خير من ربي

تحياتي

فارس العرب
20-08-2006, 09:55 AM
اللة يرزقكم اللي تريدونة انا اعطيت لاثنتين من صديقاتي وصفة نفس اللي كتبت الاخت الحلم الوردي تتضمن توقيت الجماع وعددة والدوش المهبلي المناسب واللي معاها 2اولاد جابت اللي في نفسها بنت واللي معاها 2بنات جابت ولد والتوفيق من عند اللة طبعا اما بالنسبة للاكل قرات انة يجب لن يكون قبل شهرين او اكثر قبل محاولة الحمل

أسيرة الأشواق
20-08-2006, 03:21 PM
عزيزتي مو مهم بنت أو ولد أهم شئ السلامة
لازم نحمد ربنا على كل شئ لأن فيه ناس مو لاقين لا بنت ولا ولد
الحمد لله على كل نعمة

ام عبدالرحمن 1
20-08-2006, 09:04 PM
هذه طريقه مجربتها بنفسي لما دريت إني حامل شربت ماء زمزم ودعيت إن الله يرزقني بولد صالح والحمد لله ربي رزقني بولد أرجوا من الله إنه يكون صالح وماء زمزم لما شرب له ولا تنسينا من صالح الدعاء.

سجا
19-09-2006, 08:14 PM
ياختي توكلي على الله

وان شاء الله ربي مايخيب لك ظنك

ماما صغيرونه
20-09-2006, 03:33 AM
سبحان الله الله يرضينا بما اعطانا و كتب لنا

الله يرزق من اراد الولد ..

ويرزقني بنوته زي العسل بس مو الحين بعد مايكبرو اطفالي

البنات حنونات و هاديات و دلوعات كل مااشوف بنوته حلوه ابوسها واتمنى ربي يرزقني ببنت ..

البسها واكشخها هههههه

لان اولادي التوأم مشيبين راسي الله يهديهم ويحفظهم..

sunshine22
24-10-2006, 04:19 AM
اختي العزيزه

سأكتب تجربتي و ما حصل معي

طبعا قبل اي شيء فالذكر و الانتى من عند الله تعالى

و ما كل الطرق الا وسائل قد تنجح و قد لا تنجح

بالنسبه لي فأنا ذهبت الى طبيبتي بعد الدوره ب 10 ايام

و عندما فحصتني كانت البويضه موجوده في الرحم

و قالت لي هذا انسب وقت للجماع و الحصول على ذكر باذن الله

و كنت اكثر من اكل الملح يعني اكل ملعقة ملح كل يوم و ازيد شوي الملح على الأكل الخاص فيني

و قبل الجماع كنت اعمل دوش مهبلي من محلول بيكربونات الصوديوم

و الحمد لله ربي رزقني الولد

و ان شالله يرجعلي سالم معافى يااااااااااااااارب

و ان شالله تظبط معك و يجيكي الولد

و ربنا يعطي كل مشتهي ما يتمناه يارب

هبه

مرحبا اختي..
احب اضيف لتأكيد لكلامك:-
فإذا تم الجماع والبويضة موجودة (خلال يوم نزولها من المبيض ) فيكون السبق للذكورة بإذن الله أما إذا تم الجماع قبل فترة أطول من نزولها فإن السبق يكون لصالح الأنثى بإذن الله


مثل ماصار معك يعني بعد 10 ايام من نزول الدوره الدكتوره خبرتك ان البويضه في رحمك عشان كذا بعد ربنا كان الترجيح للذكر

بس عندي سؤال ياليت تردين علي جزاك الله خير
انتي يوم حملتي من بعد العشرة ايام بالضبط والا وراها بكم يوم عشان نستفيد...
وبوركتي

فوفة الأمورة
04-01-2008, 01:52 AM
شكرااااااااااااااااااااااااالك

ام يحيى
04-01-2008, 11:25 AM
انا همي نفس همك وربنا ينولني اللي بالي ويررزق كل واحدة ماتتمناها وبليز اللي عندها اسم الغسول تقوله لاني دورت في الصيدليات على بيكمربونات الصديوم ما لقيته ومع العلم اني مقيمة بالبحرين التي تعرف اي صيدلية ينباع فيها تقول الله يستر عليها ويجعل متواها الجنة.

ام عائشة
05-01-2008, 03:37 AM
السلام عليكم اخواتي الكريمة انا لدي ثلات بنات والحين حامل في الشهر الخامس كل شي بارادة الله يهب لمن يشاء والله اناخايفه الحامل صار موفجه اخر دوره لي في شهر 8 وقالت لي الدكتوره موعد الويلده يوم 30/5 الحين معرفت شو نوع الجنين الانه مابي اعرف انا شفت علي حسب جدول الصيني ولد يارب اكون صح لاني تعبنه من كثر التفكير اخواتى ارجو منكم الدعوات لي ان يسهل حاملي وان يكون ولد اطلب ان تعرفو نوع لجنين حسب الجدول الصيني هل صحيح ارجو الرد نساكم الدعاء وان يكون سليم يارب اليك استجيب اليكم تحياتي اخواتي الكريمة

ام عائشة
06-01-2008, 12:16 AM
اخواتي الكريمة مرديتو عليه وينكم

ام نردين
08-01-2008, 12:57 PM
سبحان اللة طيب انا اسمع بكثير حملو بولد وبنت تؤم

شهرزاد
04-04-2008, 03:48 PM
حبيت ارد عالموضوع وافيد اكثر باذن الله

مع ان الموضوع احين في الصفحة ما ادري 10 ولا 11
المهم

كله الطرق اللي قالوا عنها الاخوات جيدة ،،
امس اشتريت كتاب عن هالموضوع وفيها كل الطرق المعروفة ونسبة النجاح اكثر عن 80% مثل ما ذكر في الكتاب

وزيادة عاللي قلتوه عن الحمل في ولد ،،
تناول الكثير من الاطعمة التي تحتوي على صوديوم + بوتاسيوم ، وعلى راس هالمأكولات هي الملح (ملح الطعام)
ووقت الجماع في ايام الاباضة ،، اللي بتعرفونه اما عن طريق اجهزة تباع في الصيدلية او بالطريقة الادق اللي هي الافرازات اذا كانت غزيرة ومطاطية وشفافة واللي تكرن اكثر بعد 10 ايام من الدورة بتبدأ التبويض ،،
اما الدوش المهبلي فمكتوب في الكتاب يفضل عدم استخدامه لانه يسبب التهابات للمرأة ،،
ويستبدل بوصول المرأة للنشوة قبل الرجل فذلك يحول حموضة المهبل الى القلوي اللي يساعد الحيوانات المنوية توصل اسرع واتعيش اكثر


وانا احس ان كل شي اولا واخيرا بايد الله سبحانه ،، اذا كتب ان ترزقين ببنت بترزقين فيها مهما سويتي واذا كاتب لج ولد فبترزقين فيه

ولا تنسوا الدعاء ادعوا واااااااااااايد عسى الله يستجاب لكم وترزقون ببنوته حلوة او بولد مشاغب ،، هههههههه

الله يحفظهم لنا مهما كااااااااااانوا ولد او بنت ،،

jomanh
04-04-2008, 04:18 PM
لاخوات ماقصر ن في الموضوع بس حبيت اضيف شعله وأن شاء الله تفيدكم وهي تناول حبوب زيت كبد الحوت لمن تريد الحمل بالولد
والدكتوره وهي متخصصه في الموضوع قالت انها لوحدها تكفي وانا اقول لمن تريد الحمل بالولد استخدمي الحبوب مع ماسبق لتكون نسبة النجاح كبيره أن شاء الله واتمنى التو فيق للجميع ويرزقكم الله الي تتمنون

ام الغلا شهد
05-04-2008, 03:52 PM
اختي ام عائشه

انه جربت الجدول الصيني وانه بالشه الرابع عشان اعرف جنس البيبي وقالولي حرام والله يعلم......
مع اني اشوفه عاددي...يعني هذي مافيه تنجيم والا سحر ...
هم درسو ذي الشي وعملو الجدول.......

Futoon
06-04-2008, 01:53 AM
سبحان الله يا أخوات مافي و لا وحده منكم ذكرت شو المفروض يسويه الرجل علشان ترزقين بولد. لماذا المرأة هي فقط اللي
تشغل نفسها بجنس المولود مع إن الرجل هو المسئول الكامل عن جنس المولود و ليس المرأة. فهي فقط تحمل في أحشائها
ما أعطاها إياه الرجل من جنس معين.

ليش مافي وحده لما عرفت إنها حامل ببنت, راحت عن زوجها و قالتله ليش كل جيناتك بنات و ما عندك أولاد؟ ليش دايما
الرجل يجي عند زوجته و إقولها إنتي أم البنات و هي بعدين تبتدي تدور على طرق لإنجاب الذكور مع إن زوجها هو المسئول.

أنا عن نفسي لما حملت و عرفت إن جنس الجنين بنت, رحت على طول عند زوجي و قلتله إني حامل ببنت و قلتله إن في المرة
الجاية إن شاء الله إذا حملت ببنت راح أسميه بأبو البنات. و من يومها ما قدر زوجي يقول شي لأنه هو المسئول و أنا مجرد
حامل لطفله فقط. و الحمدلله على كل شي.

أرجوكم يا بنات: لا تبهدلون نفسكم و تتبعون حميات و تكثرون من الأملاح و تحددون يوم الجماع و في النهاية يأتي الرجل
بنوع الجنس و يضعه فيك.

الله يرزقكم جميعا الذرية الصالحة و يبارك في عيالكم يا رب العالمين.

بنت الإسلام
08-04-2008, 03:31 AM
يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور