المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : الرجاء من اي حامل اجرت ا لتطويق ان تنصحني.]

dina mahmod
14-01-2005, 11:38 PM
اخواتي الحوامل .... اود الاستفسار عن الحمل التي قامت باجراء تطويق لعنق الرحم ... كيف تتصرف ؟ هل تعتبر مرحله الخطر ذهبت عنها وهل يمكن ان تمارس حياتها بشكل طبيعي؟ان تخرج لتسوق او تنظف منزلها او تزور الناس......الخ ام يجب عليها الحذر طول الحمل؟. ولقد سمعت ان عدد كبير من الحوامل نجحت هذه الطريقه معهم والان لديهم اولاد كثر , وناس لم تنجح وحدث لهم اسقاط,كيف يمكنني ان اعلم ان وضعي مطمئن ام لا,علم اني في الاسبوع 15... والرجاء من اي حامل اجرت ا لتطويق ان تنصحني. وشكر]

ام بدر
17-01-2005, 04:43 PM
اتمنى منكي يا اختي ان تهتمي بنفسج وخاصه النظافه الشخصيه حتى لا تصابي لاسمح الله بالتهابات وان تحاولين ان ترتاحين قد ما تقدرين وان ماتحملين شي ثقيل لان عندك عنق الرحم ضعيف عشان جذي سوولك تطويق وانا قريبتي عملته وما شاء الله عنها ولدين وبنت بس كانت تلتزم الراحه التامه ولازم المراجعه الدوريه للاطمئنان والله يتمم عليج وعلى الجميع ويسهل علينا

om_abadi
17-01-2005, 11:26 PM
السلام عليكم اختي دينا

سؤالك مهم جدا، انا اجريت عملية تطويق عنق الرحم من شهر تقريبا، انا الحين بالاسبوع 18 والحمدلله.. بعد العمليه مباشره جتني التهابات واتعالج عنها حاليا.. وكنت متعبه للغايه،، وااحس بشويه الام مكان العمليه، ولزمت الراحه بالبيت واخذت اجازه من العمل، وحاليا انا ساكنه مع امي.. لاني بصراحه ماقدر على اشغال البيت.. وناويه اظل عندها للشهر الاخير ان شاءالله....

انا سالت الدكتور وطمني انها عمليه عاديه، واني بامكاني اخذ قسط من الراحه بعد العمليه، ومزاوله العمل بس من دون ما أجهد نفسي وما احمل اشياء ثقيله ولا اطلع الدرج..... وحاليا مر على العمليه شهر، واحس بتحسن والحمدلله لكن الدوخه عندي ذابحتني.. اقدر اطلع السوق بس اتعب بسرعه، يعني احيانا اكون متحمسه للطلعه ومره وحده تجيني الدوخه واجلس مكاني ما اطلع :(

وفيه وحده مره تقول انه بعد عمليه الربط بشهر ونص تقريبا قالت لها الدكتوره انه عنق الرحم توسع عندها (ماكانت منتبه لنفسها وكانت تطلع وتنزل السلم عادي)..

وسؤالك هو نفسه سؤالي، متى اقدر او كيف اقدر اتطمن على نفسي بعد العمليه، انا مره راجعت الدكتوره وكانت تبي تسوي لي فحص باليد من تحت علشان تتاكد من عدم توسع عنق الرحم بعد العمليه، لكني رفضت.. وناويه في موعدي القادم ان شاءالله اخليها تسوي لي سونار يمكن يبان فيه توسع عنق الرحم ام لا.... ويارب مانشوف وحش ان شاءالله,,, وسلامتك اختي...