المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : اول مشاركة و ارجو المساعدة

ام عبادة
21-12-2004, 02:35 PM
هذهاول مشاركة لي في المنتدى لدي مشكلة انا حامل في 20 اسبوع تقريبا اليوم >هبت للمشفى و عملت تحاليل و تبين معيانه معي نقص فيتامين دي بشدة و قال السبب اني بلبس حجاب و بانطو و ما بتعرض للشمس و طبعا انا عايشة باوستراليا

وطلبوا مني اني اتعرض للشمس و خوفوني كتير على البيبي ارجوكم من صار معها متل ما صار معي تحكي لي كل شي عن النقص او حتى لو في طبيب يساعدني بهالموضوع بكون كتير ممنونة

وصفولي فيتامين دي عيار الف و قال حتى لو اجا البيبي لازم ياخد فيتامين دي لحتى يمر من عمره ستة اشهر مع العلم

انه هادا الولد التاني و ابني عبادة ما كان معه نقص من اي شي

بدي اعرف من شو بيصير النقص و كيف فيني عوضه و شو الاطعمة الي ممكن تفيدني و شو تاثيره على الولد مستقبلا

ارجوكم ان تساعدوني لاني حائرة و خايفة كتير

على فكرة طلع معي النقص 15 من اصل مئة :cry: :cry: :cry: :cry: :(

ام لونة
21-12-2004, 06:55 PM
عزيزتي
هناك الالاف من النساء المحجبات في اوربا
وليس هناك علاقة كبيرة بهذا الشيء وانا
اعتقد ان الدكتورة بالغت بهذا ولكن ممكن انت اكلك
لمصادر فيتامين دال قليل او انت اصلا لاتتعرضي كثير للشمس من طبعك خاصة في الصيف
ولكن مادام اخذتي العلاج فاستمري عليه ولاتخافي
وهذه معلومات عن فيتامين دال

فــيــتــامــين دال (د)
Vitamin D

يحتاج الجسم فيتامين د أو كالسيفيرول Calciferol لإمتصاص الكالسيوم و الفسفور من الأمعاء و الإستفادة منهما. و هو ضروري للنمو , و مهم بصفة خاصة للنمو و التطور الطبيعي للعظام و الأسنان في الأطفال.فيتامين د يحمي من الضعف العضلي و يدخل في عملية تنظيم ضربات القلب , و هو مهم أيضاً في الوقاية من هشاشة العظام Osteoporosis و نقص الكالسييوم في الدم و علاجهما, و يقوي جهاز المناعة و هو ضروري لوظائف الغدة الدرقية و عملية التجلط الطبيعية للدم.

نـقـص الــفــيــتــامــين

يؤدي نقص فيتامين د الشديد إلى الإصابة بمرض الكُساح Rickets في الأطفال و لين العظام Osteomalacia و هي حالة مشابهة في الكبار. و الدرجات الأقل شدة من النقص قد تتميز بفقدان الشهية و إحساس بحرقة في الفم و الحلق و إسهال و أرق و إضطرابات في البصر.

الــمــصــادر

زيت كبد السمك و منتجات الألبان و البيض كلها تحتوي على فيتامين د , و يوجد هذا الفيتامين في سمك السلمون و السردين و التونه , و كذلك يوجد في الشوفان و البطاطا و الزيوت النباتية , كما يتكون فيتامين د في الجسم بتأثير أشعة الشمس (أشعة الشمس ضرورية لتكون فيتامين د الفعال) .

يحتاج الجسم إلى 200 وحدة دولية يومياً للرجل و 200 وحدة دولية يومياً للمرأة من فيتامين د.

مــلا حــظــات

الإضطرابات المعوية و إضطرابات وظائف الكبد و الحوصلة الصفراوية تعوق إمتصاص فيتامين د , و كذلك بعض مدرات البول مثل الكلورثيازايد و الهيدروكلوروثيازايد تسبب إختلالاً في النسبة بين الكالسيوم و فيتامين د في الجسم.

أخصـائي التغذية / عبدالله حسين جـعفر / الــــكــــويـــــت

**نورا**
22-12-2004, 03:24 PM
شكرا للغالية أم لونه على المعلومات المفيدة..
بارك الله فيك..

وأتمنى أن تكوني استفدتي غاليتي أم عبادة..
وأنا مع حبيبتي أم لونه في أن الحجاب ليس السبب في نقص الفيتامين..
ولكنه حجة استخدمها طبيبك ليكرهك بحجابك..!!
أتمنى لك الشفاء والعافية.. وأن يولد جنينك بكامل صحته وعافيته.. آميـــن

نورا

ام عبادة
22-12-2004, 04:28 PM
اختي ام لونة بارك الله فيك و جزاك كل الخيرعلى المعلومات القيمة و

اختي نورا جزاك الله خيرا و بارك الله فيك اعرف ان الحجاب ليس له دخل في ذلك و لكن صدقيني لو كان هناك لا سمح الله خطر على الجنين او اخلع الحجاب لما خلعته من اجل اي سبب لانني مؤمنة ان الله لن يفرض علينا شيء لايذائءناانما كلما فرضه علينا خير و الحمد لله و لكني يا اخوات اريد حالة مشابهة لحالتي ارجوكم اريد ان اعرف ماذا يمكن ان يحدث له مستقبلا

ام لونة
23-12-2004, 12:23 PM
عزيزتي هذه المعلومات نعم عامة
لكن ايضا فيها فائدة
وبالنسبة لأخذ فيتامين دال اكييييد
يعوض وانت تأخذينه الان لانه اعرف صديقة كانت
تعاني نفس الحالة ولم يصب مولودها
بالكساح لانه سيأخذ ايضا فيتامين دال
وهذا سيعوضه ايضا ولكن كوني مواضبة لاخذ فيتامين دال ولاتنسيه
وان شاء الله الدكتور سيطمئنك ويجيبك
حالما يتوفر له الوقت

مع تحياتي