المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : متى ينزل الحليب ومجموعة أسئله يا خبيرات

خريف
19-11-2004, 01:10 AM
السلام عليكم

سؤالي للطبيب و لجميع الأخوات وخصوصا ذوات الخبره
1
- متى ينزل الحليب من الصدر خلال الحمل او بعد الولاده واذاكان بعد الولاده فمتى ؟؟؟
2
- كم كيلو بينقص الوزن بعد الولاده مباشره ؟
3- هل يكون حجم البطن كبير بعد الولاده ام انه يعود لوضعه قبل الولاده خصوصااذا لم يكن هناك زياده
غير طبيعيه بالوزن خلال الحمل ؟؟ او هل يعود لوضعه الطبيعي بعد الولاده مباشرة ام يحتاج
لفترة طويله ورياضة مستمره حتى يرجع كما كان؟؟

4- سمعت بان فترة النفاس تتخللها ايام لا ينزل فيها الدم " اي خلال الأربعين يوم للنفاس
ايام لا يوجد بها نزول للدم ثم يعاود النزول " وتكون هذه الأيام جائز فيها الطهر والصلاه ولقاء
الزوج فهل هذا صحيح ام لا ؟؟؟؟

5- هل يوجد أنواع للتشققات اي هل يوجد نوع يظهر خلال الحمل ويكون واضح وما هو شكله
خلال الحمل وهل يوجد نوع آخر يظهر بعد الولاده وما شكله ايضا؟؟؟

الشكر سلفا لكل من يجيب على أسئلتي
__________________________________________________ ____________________
خريف

خريف
20-11-2004, 03:50 AM
لماذا لم يجبني احد
هل اسئلتي ليس لها اجابه
هل اسئلتي ليس لها معنى
ام هل هي تافهه ولا تستحق الاجابه
او لايوجد من لديه اجابه
انا لم اسأل إلا كوني ارغب بالاجابه والمعلومة المفقودة لدي
ارجوكم ساعدوني ؟؟؟؟؟
__________________________________________________ _______
خريف

فتــــــــــون
20-11-2004, 05:35 AM
مرحبا اختي خريف ..

ليش زعلانه طيب ومعصبه . .. الجميع الظاهر مشغولين بالعيد وبداية الدوامات ومابعد فضوا
انا راح اجيب على اسألتك قدر اتطاعتي وبحكم خبرتي ..وبحكم ان اسألتك انا عشتها وسبق وصارت لي

1
- متى ينزل الحليب من الصدر خلال الحمل او بعد الولاده واذاكان بعد الولاده فمتى ؟؟؟

ينزل قطرات من الحليب شفافة اللون ولزجه نوعا ما يسمى اللبأ يسبق الحليب .. وهذا ينزل من الشهر الرابع للحمل الى الشهر التاسع
وكلما عصرتي الحلمة ينزل ويزداد الون بالكثافة مع تقدم الشهور بالحمل يميل للون الاصفر الفاتح وكثيف

اما حليب بعد الولاده ( الرضاعه ) يدر تدريجيا من بعد الولاده ولكنه يدر بالشكل الصحيح ثالث يوم بعد الولاده
واذا كنتي تنوين الرضاعه الطبيعيه عليك العناية بالحلمتين وتهيئتها للرضاعه بدهنها اثناء الحمل لزيت الزيتون
وعمل تدليك للحلمه بسحبها للخارج ..

2
- كم كيلو بينقص الوزن بعد الولاده مباشره ؟

من 2 ونصف كيلو الى 5 كيلو تقريبا على حسب والله اعلم

3- هل يكون حجم البطن كبير بعد الولاده ام انه يعود لوضعه قبل الولاده خصوصااذا لم يكن هناك زياده
غير طبيعيه بالوزن خلال الحمل ؟؟ او هل يعود لوضعه الطبيعي بعد الولاده مباشرة ام يحتاج
لفترة طويله ورياضة مستمره حتى يرجع كما كان؟؟

اولا لاتشيلي هم شكل البطن لأنك راح تتفاجئين بشكله بعد الولاده ...راح يكون مترهل ويرج نوعا ما ومرتخي كثير
ومافيه بطن يرجع لحاله الطبيعي بعد الولاده مباشرة ياحبيبتي ابدا .. يرجع لوضعه الطبيعي تدريجيا
لكن عليك بربطه وشده للداخل بااخذ نفسك يعني من نفسك اشفطي بطنك للداخل .. مع الربط بعد الولاده ب4 ايام تقريبا
والتمارين راح تساعدك كثير ..واذا كنتي زايده في الوزن انصحك بشرب المريميه مع الشاي الاخضر يوميا تخفف الوزن وتذيب
شحوم البطن والخصر يعني بعد النفاس ان شاء الله شكلك راح يتغير .. بس المشكله اذا كنتي نحيفه راح تضعفين اكثر مايصلح
وبالنسبه للشاي الاخر فوائده كثيره كثيره جدا ومفيد وكذلك المريميه تخفض الهرمونات ومنشطه ومدره للدم .. ولكنها تنشف الحليب

4- سمعت بان فترة النفاس تتخللها ايام لا ينزل فيها الدم " اي خلال الأربعين يوم للنفاس
ايام لا يوجد بها نزول للدم ثم يعاود النزول " وتكون هذه الأيام جائز فيها الطهر والصلاه ولقاء
الزوج فهل هذا صحيح ام لا ؟؟؟؟

نعم يوقف ايام معدوده ثم يرجع ينزل وبالهفترة طهرت انا وصليت ولكن لقاء الزوج لااعلم بهالمسألة
اصلا يخف هالدم من اليوم العشرين حتى 35 وتكون الخيوط لسى يبي لها وقت تنشف وتطيح
يعني اذا كان فيه خيوط توسعه جراحه بعد الولادة يفضل الجماع بعد الاربعين مو خلال اربعين النفاس
حتى يكون الوقت كافي لبراء الخيوط ..

5- هل يوجد أنواع للتشققات اي هل يوجد نوع يظهر خلال الحمل ويكون واضح وما هو شكله
خلال الحمل وهل يوجد نوع آخر يظهر بعد الولاده وما شكله ايضا؟؟؟
التشققات منبعها واحد انه عندما تكون المنطقه مشدودة ويتوسع الجلد يبدأ بالتمزق لخلاياه وبعد ارتخاء المنطقه ( التخسيس او بعد الحمل ) تظهر الخطوط البيضاء او الحمراء نتيجة ترهل الجلد ..
وشكلها غير واضح اثناء الحمل ولكن بعد الولاده راح يتضح كل شي ..
انصحك حاليا اثناء الحمل : بعد اخذ حمام الاستحمام تدهني جسمك كله بزيت جونسون للأطفال لانه مافيه رائحه او زيت الزيتون
او زيت السمسم او زيت اللوز .. عشان تخف في الظهور بعد الولاده ..ترطيب الجلد يمنع تمزقه وظهور التشققات ..

اتمنى اني افدتك واي استفسار انا حاضرة ..هذا والله اعلم

خريف
01-12-2004, 04:16 PM
أختي فتون مشكورة على المرور والإجابه على أسئلتي جد انا ما بعرف كيف اشكرك على الإجابه
وعلى فكره انا مش معصبه ولا متضايقه انا بقدر ظروف غيري وبعدين
انا ما بقدر اجبر حد على انه يجيب على اسئلتي وبنفس الوقت ممكن يلي مرو بموضوعي
ما عندهم اجابه واضحه لأسئلتي وانا بشكرك مره ثانيه وبشكر كل يلي دخلو موضوعي
__________________________________________________ _______________
خريف