المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : اختكم اتعبها الوحم ... فما الحل ؟؟

ام تالا
04-11-2004, 04:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختكم حامل في الاسبوع التاسع تقريباً
اعاني من غثيان وقئ شديد بحيث لا استطيع أن اتناول اي طعام إلا وارجعته والحمدلله

هذا الوحم تكرر في حملي السابق

فما الحل ؟؟؟
هل هناك نظام غذائي يخفف عني ذلك الغثيان المزعج مع ملاحظة انني استخدمت ( حبوب + تحاميل ) مانعة الغثيان ولكنها لم تقدم اي نتيجة

دمتم لي

**نورا**
05-11-2004, 06:59 AM
أهلا بك غاليتي أم تالا معنا..

ألف مبروك الحمل والله يتمم لك حملك على خير يا رب..

بصراحة أنا ما جربت علشان أقدر أفيدك..
لكن سمعت كثير أن أكل قطعة بسكوت أو خيار أول ما تصحين من النوم
ممكن يخفف من هذه الأعراض..

بصراحة مو متأكدة لأني ما أتذكر وين قريت هذا الكلام.. !!

أتمنى من اللي عندهم خبرة في هذا المجال أنهم يفيدونا..

والله يسهل عليك ويخفف عنك يا رب..

أختك.. نورا

مِسك
05-11-2004, 08:38 AM
لله يقومك بسلامة يارب وتنسى الوحم اذا شفتي البيبي في حضنكِ

لتخفيف الوحم فقط تأكلي بسكويت ناشف مثل بسكويت الشاي لكن اني مانفع معاي هذا نفع معاي بسكويت ناشف مملح تبدء به البعض يقول تضعيه قريب سريرك قبل ما تقومي تاكلي منه ومن ثم ترتاح قليل وبعدها تقومي....واني دائماً يكون معي بسكويت مملح أو جبس مملح فيه نوعيه مثل الخبز يعني مافي زيت هذا نفع معي من أحس بقليل من الوحم أكلته منه.....يعني هو بس بخفف عليك يعني أني كنت أرشي نفسي لأن أكره شيء في الحمل الوحم
البعض يستخدموا توست...بريد وتضعيه في التوستر وتاكلينه بدون شيء يعني ناشف

إنشاء الله تستفيدي

إنشاء أنت يا أختي نورا تكوني حامل الآن ....ونسمع منك قصصك مع الوحم وبعدين تولدي بالسلامة يارب

**نورا**
05-11-2004, 03:45 PM
شكرا للغالية مسك على هذه المعلومات..

الله يسمع منك حبيبتي.. :)

وان شاء الله تكوني استفدتي غاليتي أم تالا

ام تالا
06-11-2004, 05:02 AM
جزاكم الله كل خير احبتي
ودمتم لي

خريف
08-11-2004, 05:44 PM
تحية طيبه للجميع
اختي ام تالا وجميع الأخوات اتمنى لكم الصحه والعافية دوما من تجربتي فقداستفدت من حبوب تسمى Navidoxine وهي تمتاز بأنها غير ضارة وهي خاصه بالحمل وبإمكانك تناولها لغاية 5 حبات باليوم دون خوف وكذلك تناول قطعة خبز او بسكويت جافه صباحا قبل نهوضك من السرير مفيده لكي ايضا وتخفف من أعراض الوحام

أختكم خريف

ام تالا
09-11-2004, 04:34 AM
جزاك الله كل خير اختي (( خريف ))

om rawan
20-11-2004, 10:09 AM
السلام عليكم
أنا مثلك الوحام شديد عندي واستخدمت الحبوب والتحاميل والأبر ومافي فايدة الشئ الوحيد اللي خفف عني الغثيان
والقئ الليمون مع الملح وانا الحين في الشهر الخامس ومازالت تعبانة واهم شئ ابتعدي عن الدهون لأنها تزيد التعب
اختك om rawan

ام تالا
27-11-2004, 02:06 PM
جزاك الله كل خير اختي om rawan

وقلبي معك

أم العشرة
04-12-2004, 01:06 AM
السلام عليكم
أختي أم تالا أنا مريت بنفس الوحام هذا والآن أنا في الشهر السادس والحمدلله بمجرد دخولي نص الرابع إختفى الوحام كليا وهذي بعض النصائح إللي جربتها الزنجبيل أحسن شي للغثيان وإبتعدي تماما عن الدهون والأكل الثقيل ركزي على السوائل والعصيرات بدل ماتاكلي ثلاث وجبات في اليوم قسميها إلى ست أي كلي على دفعات كلي أشياء مافيها روائح وبهارات زي الفواكه عيش وجبنة والتمر
وإن شاء الله كلها فترة وبتعدي

لاإله إلا الله محمد رسول الله

:cool: :rolleyes: :) :p ;) :D :eek: :o :confused: :(

العنا19
04-12-2004, 02:23 AM
ام تالا ما تشوفين شر يا رب

زمع انى حامل لاول مره ما اقدر اعطيك من خلال تجربتى

انا كنت ما اكل الا اللي اشتهيه فقط واحبه واى شئ ثانى نو ما اكله

قليله ولا كثيرع وارجعه بعد شوى

وكلى على كميات قليله ومتباعده علشان معدتك تتقبله

والحبوب اللى توصفها الدكتوره لحالاتك اكيد راح يساعدوا

ويا رب تبشرينا ببنوته او صبي مثل القمر

وامنياتى بالشفاء يا الغاليه

ومثل ما يقول زوجي (( تبون جنه ببلاش ))

om ammar
14-12-2004, 07:56 AM
ربي معاك يا ام تالا
صحيح انها فترة مملة فانا كنت حامل العام الماضي لاول مرة والان ماشاء الله معي ولد امور زي ابوه
وفعلا دي كلنت اصعب فترة عندي من الشهر الثاني الى الشهر الثامن او منتصف السابع تقريبا وكنت لا اتقبل اي شيء حتى الماء والعصير ولا حتى زوجي نفسه وكنت تعبانة جدا لدرجة اني كنت لا استطيع الوقوف لوحدي اكثر من دقيقة وكل النصائح مانفعت معاية فمن ضمن النصائح لعلها تنفعك تاكلي البقصمات ناشف الصبح او مع الحليب قليل السكر وتقسيم الوجبات على فترات مع كميات بسيطة...............الخ ولكن اصلا مشكلتي كانت اني مش متقبلة اصلا اي شيء
وكان الله في عونك وربنا يهون عليك

om ammar
14-12-2004, 07:58 AM
يا ام تالا المثل يقول
مافيش حلاوة من غير نار

سلطانة
18-12-2004, 09:21 PM
انا نفس حالتها
نبي اشياء تساعد
حتى حبة النافودوكسين ما عادت تنفع معي
الاستفراغ والترجيع ذبحني

ام طويرق الحلو
28-12-2004, 04:26 PM
مبروك الحمل اختي ام تالا والله يتممه لك علي خير

بالنسبه للوحام انا يجلس معي لين يتحرك البيبي في عيالي كلهم

وفي الشهور الاولي كنت اخذ حبوب نسيت اسمها لان لي 6سنوات ماحملت الا من 8 شهور سقطت وماكانت تنفع

يلله هانت كلها كم سبوع ويخف الوحم عليك

vip _n
02-01-2005, 09:57 PM
اتمنى لكل الاخوات الحوامل حمل وولاده سليمه باذن الله واقول للي يتوحمون بصراحه افضل حل هو الخروج من المنزل لاني انا كذا لما اطلع من البيت تقولون هذي جواره مافيها شي وانا الان حامل في الشهر الثاني وهذا ثاني حمل لي والاول توفي طفلي بعد ولادته بايام ادعوليييييييييييييييييييييالله يوفقكم :sss

om ammar
03-01-2005, 10:00 AM
ربنا يوفقك يا اختي وتضعي حملك بالسلامة ويجعله قرة عين لك ولوالده واجارك الله في ما مضى واخلفك خيرا منه
وان شاء الله سيكون طفلك الاول شفيعا لك ولواله يوم القيامة
اختك ام عمار

vip _n
03-01-2005, 02:47 PM
جزاك الله خير يام عمار :sss

amona
09-01-2005, 02:49 AM
عزيزتي ام تالا...الله يكملك على خير يا رب وان شا الله كل هادا بكره بيصير شي تتذكريه..
انا كنت حامل والحمد لله الله اداني بنوتة متل الئمر اسمها ليان..انا كمان في فترة حملي عانيت كتيييير من الوحم...بس هادا كان بعد الشهر الرابع لغاية اخر الحمل...يعني انهلكت من الوحم من استفراغ والشعور بالقرف من كل شي واكتر شي كنت اعاني منو هو المرارة الفظيعة اللي كنت احها بفمي طول الوئت ولو شو ما اكلت ...بس الحمد لله كل هادا هلا لراج وجابلي للولو حبيبة ئلبي وان شا الله يبعتلك بيبي متل الئمر بينسيكي كل هادي الاشياء.
amona

ام ابرار
24-01-2005, 01:13 AM
لله يعينك يا ام تالا والله انا مثلك بالظبط تعبت من الوحااااااااااااااااااااااااااااام تعبت من الشعور بالغثيان والمشكله انه طووووووووووول اليوم يعنى مايفارقنى شوي حتى في حملى الاول استمر معاى الى الشهر السادس تقريبا والله يعينى في هذا الحمل ماادرى الى متى بيكمل معاى هذا الوحام في هذا الحمل
الله يعيني ويعينك ويعين كل حامل بس لا تنسين انه هذا كل اللى نحس فيه ماجورين عليه انشاء الله