المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : حامل فى الشهور الاولى

aeladle
06-10-2004, 08:29 PM
انا يا جماعه حامل فى اول الشهر الثالث وفى فتره الوحم ورمضان جاى ومش عرفه اصوم ولا لأ؟ وهل لو صمت يبقى خطر على الجنين ؟افيدونى فى موضوع لهذا وشكرا

**نورا**
07-10-2004, 03:07 AM
أهلا بكِ غاليتي معنا..
شرفتينا ونورتِ الملتقى.. أنتي والكتكوت اللي جاي على الطريق..

حبيبتي.. لو كنتِ تعبانة كثير.. وخفت من الصوم على صحتك أو صحة الجنين.. فأتوقع أن الأفضل لكِ أن تفطري..
لكن لو كانت حالتك عادية.. والطبيب المشرف على حملك قال لك أن الوضع طبيعي وتقدري تصومي..
فالأفضل لكِ أن تصومي.. والله أعلم..

عموماً.. أتوقع ممكن أحد من الاخوان او الاخوات يفيدوكِ بنقل تفاصيل الفتوى لكِ..

وانشالله يكون وضعك طبيعي وتقدري تصومي.. لأن الصيام مع الناس في رمضان له طعم ثاني.. :)

الله يتمم لك حملك على خير.. ولا تحرمينا من مشاركاتك معانا..

أختك.....نورا

aeladle
09-10-2004, 02:38 PM
شكرا لك اختى العزيزة

المجاهدة
09-10-2004, 04:16 PM
اختي aeladle..

سئلت اللجنة الدائمة للافتاء بالمملكة العربة السعودية :

الحامل والمرضع اذا خافت على نفسها او على الولد في شهر رمضان وافطرت فماذا عليها ...

هل تفطر وتطعم وتقضي .. او تفطر وتقضي ولا تطعم .. او تفطر وتطعم ولا تقضي ؟
الجواب : اذا خافت على نفسها او جنبنه من صوم رمضان افطرت وعليها القضاء فقط شأنها في ذلك شأن الذي لا يقوى على الصوم

او يخشى منه على نفسه مضرة قال تعالى ( ومن كان مريضا او على سفر فعدة من ايام اخر ) ..

وكذلك سئل فضياة الشيخ ابن عثيمين ..

سؤال : الحامل في رمضان اذا خافت على نفسها او خافت على جنينها فهل لكل حال حكم في الصيام ؟

الجواب : المرأة الحامل لا تخلو من حالين : احداهما ان تكون قوية نشيطة لا يلحقها في الصوم مشقة ولا تاثير على جنينها

فهذه المراي يجب عليها ان تصوم لانه لا عذر لها في ترك الصيام .. والحالة الثانية ان تكون المراة غير متحملة للصيام لثقل

الحمل عليها او لضعفها في جسمها او لغير ذلك وفي هذه الحال تفطر لاسيما اذا كان الضرر على جنينها فانه يجب عليها

الفطر حينئذ واذ افطرت فانها كغيرها ممن يفطر بعذر يجب عليها قضاء الصوم متى ما زال العذر عنها فاذا وضعت وجب

عليها قضاء الصوم بعد ان تطهر من النفاس ..

ارجو ان اكون قد افدتك اختي ..

aeladle
09-10-2004, 04:34 PM
شكرا لك اخت مجاهده وبا رك الله فيك
احب اعرفكم بنفسى
اسمى :عبير
المهنه : مهندسه كمبوتر
الجنسيه : مصريه
انا الان مقيمه فى السعوديه عندى طفله عمرها ثلاث سنوات وثلاث شهور وولدتها قيصرى نتيجه لنزول الماء فقط وطلع ان الدكتور استعجل على ومعندوش ضمير ولم يعطى لى طلق صناعى حملت العام الماضى ولكن حدث لى اجهاض نتيجه لعدم تكون الجنين وتكون كيس الجنين فقط وعملت عمليه تنظيف بعدها والحمد لله بعد 6 شهور من العمليه حدث الحمل والحمد لله انا الان فى الاسبوع العاشر ادعولى الايام دى تعدى على خير اصل اتعقدت من الاجهاض الاول وخايفه من الايام دى رغم انا اتطمنت على الجنين من الاسبوع السابع وهو بخير
انا الان فى فتره الوحم وعلى طول حسه بثقل فى معدتى ادعولى ربنا يتممها على بخير واولد طبيعى هذه المره وربنا يرزق كل من اتحرم من الاولاد يا رب العالمين

oume yasmine
09-10-2004, 06:00 PM
اهلا بك معنا حبيبتي

الله يتمم لك على خير

والله يحفظ لك بنتك يارب

انا احب المصريين جدا جدا والله

aeladle
09-10-2004, 08:41 PM
ربنا يخليكى يالطيفه انا لا اعرف انتى منين بس انا بحب العرب والمسلمين جميعا