المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : إمكانية الحمل بتوأم........

DesertRose
25-04-2002, 06:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدكتور العزيز...... سؤالي كيف تستطيع المرأه ان تحمل بتوأم ؟ طبعا كل شيء بيد الله سبحانه وتعالى بس انا سمعت انو وحده كان عندها ولدين وحبت انها تجيب توام عشان خلاص تكتفي بأربعه وفعلا حصل وحملت بتوأم.... ممكن تشرحلي كيف ؟ يعني هل في حبوب معينه او ايش بالظبط؟ وشكرا
يعطيكم العافية جميعا....

tabeebah
26-04-2002, 08:14 PM
الى dsertrose ……بعد السلام
طبعا مثلما تفضلت وقلت أن كل شي بيد الله …..ولكني أعتقد أن هذه السيده قد استخدمت الكلوميد أو ابر منشطه لتحصل على التوأم …..
حمل التوأم جدا متعب مع ارتفاع في نسبة التشوه لدى الأجنه لاقدر الله…… ولاده مبكره ……..عمليه قيصريه وارده اضافه على التربيه والسهر فيما بعد سيكون صعب ….أنا لاأنصحك بمحاولة الحمل بالتوائم الا اذا حدث تلقائيا والله يرزقك وايانا انه سميع مجيب …..

DesertRose
27-04-2002, 04:26 PM
يعطيكي العافية دكتورة على الاجابة...... انا كان قصدي من السؤال معرفة كيفية الحمل بتوأم فقط مو اني ابغا احمل بتوام :) كل شيء بيد الله سبحانه وتعالى والله يرزقنا على قولك :)
شكرا

د.عيسى
28-04-2002, 01:34 AM
أختي الكريمه :
كما ذكرت لك Tabeebah فهناك مضاعفات كثيرة للحامل التي لديها حمل متعدد ولاننصح بأخذ منشطات لغرض الحمل بتوأم ولكن أثناء علاج المرأة التي تتعسر فرصتها في الحمل يحدث الحمل المتعدد ونسبة حدوث الحمل المتعدد أعلى عندما نستخدم الإبر الهرمونية المنشطة إذا قارناها بحبوب الكلوميد . أنا أيضاً لاأنصح بأخذ حبوب منشطه لكي تحمل المرأة بتوأم ولكن إذا أتى من عند الله فالحمد لله على ذلك . يمكن أن يحدث الحمل بتوأم بطريقة طبيعية دون إستخدام أي علاج ومن كانت أمها أو أحد في العائله قريب لها أنجب توأم من قبل فإن نسبة الحمل بتوأم تزيد أيضاَ .
كلنا نفهم من سؤالك أن تريدين معرفة كيف يمكن الحمل بتوأم ولكن ألا يوحي لنا بأنك تريدين التجربه على نفسك رغبة في حمل بتوأم ؟
تحياتي ................... :)

DesertRose
29-04-2002, 12:14 AM
اولا شكرا على الرد ما قصرت...... ثانيا الحمل بتوأم مو بس يسبب مضاعفات ومشاكل يسبب تعب للام نفسها سواء خلال فترة الحمل او بعد الولاده يعني ثنين مو زي واحد فيها مشقه اكيد :) انا ما ابغا اجرب بنفسي ولا شيء لاني اصلا ما اقدر اتدخل ب إرادة ربي بس كل هدفي من السؤال هو الاستغراب لان اول ما عرفنا انو هذه المرأه حامل بتوأم قالو انها هي تبغا ثنين عشان تكتفي ..... ف انا استغربت انو كيف ممكن يتم حمل حسب الرغبة :) كان محد غلب بالدنيا:) فحبيت اعرف كيف فقط لا غير ......
يعطيكم العافية

د.عيسى
30-04-2002, 01:51 AM
كل شئ بيد الله ولايستطيع أحد التحكم في ذلك ولكن أدوية تنشيط المبائض تزيد من عدد البويضات الناتجه وبهذا يزيد فرصة الحمل بتوأم وأكثر .
مشكوره أختي الكريمه ولك تحياتي ........................... :)